فيديو: عمرو أديب وشيخ الأزهر يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي

nour ahmed6 مايو 2020

أثار مقطع فيديو عمرو أديب وشيخ الأزهر الضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث تسبب مقطع فيديو للصحفي أديب يهاجم فيه الدكتور أحمد الطيب ويطالب باستقالته، في جدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

أدت حالة تفاعل النشطاء إلى إطلاق هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحت عنوان “دعم شيخ الأزهر”، وشهدت التغريدات تجاوزت 30 ألف تغريدة في أقل من 24 ساعة، حيث دعموا الشيخ في وجه الإعلامي المصري.

عمرو أديب وشيخ الأزهر يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي

الشيء الغريب هو أن الفيديو الذي تم تداوله يعود إلى 5 سنوات مضت، وليس اليوم، عندما كان على قناة أوربت، في برنامج “القاهرة اليوم”، والذي يثير العديد من الأسئلة حول الدوافع وراء إعادة نشر الفيديو في الوقت الحاضر خاصة في ظل الحديث الواسع عن استهداف الجيش المصري في سيناء وسقوط ضحايا الجيش.

وفي مقطع الفيديو القديم الجديد، طالب عمرو أديب الشيخ الأزهر بالاستقالة، مدعيًا تقاعس الشيخ في تجديد الخطاب الديني على النحو الذي طلبه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الفترات السابقة.

وتزامن نشر الفيديو مع تصاعد الموقف من جانب السلطة تجاه شيخ الأزهر، حيث لجأ الطيب إلى إطلاق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ليطل من خلالها على جمهوره ومحبيه في العالمين العربي والإسلامي كل يوم من خلال برنامجه، بعد أن ألغت السلطات برنامجه السنوي في شهر رمضان، وهي المرة الأولى في تاريخ الشيخ.

جاءت التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج “ادعم شيخ الأزهر” في الغالب لدعم الشيخ ومطالبته في رئاسة المشيخة وعدم التعرض له ومهاجمة عمرو أديب، واتهامه بتنفيذ أوامر السلطات المصرية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.