متى ينزل راتب حافز عن شهر مايو 2020 في المملكة العربية السعودية
متى ينزل راتب حافز عن شهر مايو 2020 في المملكة العربية السعودية

متى ينزل راتب حافز عن شهر مايو 2020 في المملكة العربية السعودية

nour ahmed
دوليات
nour ahmed4 مايو 2020

متى ينزل راتب حافز عن شهر مايو 2020 في المملكة العربية السعودية حيث أثيرت تساؤلات كثيرة حول سبب التأخير في صرف الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441، في ظل الظروف الخاصة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، بسبب انتشار فيروس كورونا وتعليق العديد من الشركات الخاصة منذ حوالي شهرين، بما في ذلك فترة حظر تجول كامل في العديد من جميع المناطق.

ويتم تخصيص مساعدات للعديد من الأسر السعودية في شهر رمضان من كل عام، ومن المعتاد صرفها خلال الفترة الأولى من شهر رمضان، حيث تساءل المواطنين عن سبب تأخير دفع الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441، الأمر الذي حال دون سداد الضمان الاجتماعي للمنتفعين به حتى الآن مع نهاية اليوم الحادي عشر من رمضان، وكذلك عدم وجود موعد رسمي للصرف.

تشير المعلومات المتوفرة إلى أن سبب التأخير في صرف الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 يرجع إلى انتشار فيروس كورونا والبحث عن ترتيبات لضمان حصول المستفيدين على الأموال بأمان، في ظل تقليص حجم العمل في البنوك السعودية، وكذلك في الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تقوم بفرز وترتيب أسماء المستفيدين والمستحقين لراتب الضمان الاجتماعي.

وأكدت مصادر مطلعة أن ينزل راتب حافز عن شهر مايو 2020 في المملكة العربية السعودية سيكون بالتأكيد قبل 20 من رمضان الحالي، حيث تتعطل البنوك والهيئات الحكومية في اليوم الخامس والعشرين من رمضان، نهاية شهر رمضان وعيد الفطر، وأبوابها لا تفتح قبل السادس من شوال، في إشارة إلى أن آخر راتب للضمان الاجتماعي لشعبان تم إيداعه في 30 شعبان الموافق 24 أبريل 2020.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.