شاهد: صور نور هشام سليم المتحولة جنسيًا تشعل مواقع التواصل في مصر

nour ahmed4 مايو 2020

أشعلت صور نور هشام سليم المتحولة جنسيًا مواقع التواصل في مصر، حيث كشف الفنان المصري أن ابنته في طور طور ذكر، بعد أن خضعت لتحول جنسي، ليصبح اسمها “نور” بدلاً من “نورة”.

وقال هشام سليم في لقائه ببرنامج “شيخ الحارة والجريئة” الذي تم بثه على قناة “القاهرة والناس” إنه لم يفاجأ برغبتها في التحويل الجنسي لأنه “منذ وقت ما ولدت رأيت أن جسدها جسد ولد، وكنت أشك دائمًا في هذه القصة”.

وأشار سالم إلى أن ابنته نورا البالغة من العمر 26 عامًا وذات يوم أخبرته عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها: “أنا أعيش في جسد آخر غير جسدي”، حيث رأى هشام في قرار ابنته تحويل جنسها إلى ذكر “شجاعاً منها”، خاصة وأننا نعيش في مجتمع يرفض القيام بذلك، على حد قوله.

 - غزة تايم

قال الفنان المصري إن عائلته تعامل ابنته كذكر في الوقت الحاضر، وتدعمه على مواصلة حياته كشاب، مشيراً إلى أن المشكلة التي يمكن أن يواجهها ابنه اليوم هي تغيير هويته على الصعيد الوطني أي بطاقة التعريف.

صور نور هشام سليم المتحولة جنسيًا تشعل مواقع التواصل في مصر

وعبر سالم عن تضامنه مع معاناة أزمة الهوية الجنسية عند ابنته، حيث يعتبر إعلانه وتعاطفه مع قضية ابنته بادرة نادرة في مصر، والتي قوبلت من جهة أخرى بتفاعل رائع عبر الشبكات الاجتماعية، في إشارة إلى أن القانون المصري لا تتناول مسائل التحول الجنسي، حيث يواجه هؤلاء الأشخاص أزمة في تغيير هويتهم، في وقت يعانون فيه عندما يحاولون التكيف مع المجتمع وتصورهم له.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.