موعد اول ايام عيد الفطر 2020 في مصر وجميع الدول العربية والإسلامية
موعد اول ايام عيد الفطر 2020 في مصر وجميع الدول العربية والإسلامية

موعد اول ايام عيد الفطر 2020 في مصر وجميع الدول العربية والإسلامية

nour ahmed
دوريات
nour ahmed4 مايو 2020

هناك بحث كبير على الإنترنت عن موعد اول ايام عيد الفطر 2020 في مصر وجميع الدول العربية والإسلامية ومن هنا سنعرض لكم في هذا تاريخ عيد الفطر 1441، وهو عيد فرحة وعطلة بعد صيام شهر رمضان المبارك لمدة 30 يومًا متتالية دون انقطاع، وكما تعلمون جميعًا أن أول أيام العيد الفطر هي الأيام الأولى من شهر شوال الهجري.

ويستمر عيد الفطر المبارك لمدة ثلاثة أيام، ويسمى هذا العيد بالعيد الصغير لأن عيد الأضحى المبارك يستمر لمدة 4 أيام، وبالتالي يطلق عليه العيد الأكبر، وكالعادة المصريين والعرب يأكلون الكعك ومختلف الحلويات في أيام العيد، ويعطون العيدية للأطفال الصغار حتى يدخلوا الفرح والسعادة عليهم.

هناك طقوس مختلفة لكل دولة عربية للاحتفال بالعيد من بلد إلى آخر، وبعض العائلات لديها طقوس محددة للاحتفال بالعيد، على الرغم من أن السمة المميزة لجميع الاحتفالات هي تناول أنواع مختلفة من الطعام، وخاصة الحلويات، حيث تحب الدول العربية بشكل عام الحلوى.

موعد اول ايام عيد الفطر 2020 في مصر وجميع الدول العربية والإسلامية

جدير بالذكر أن شهر رمضان 2020 سيكون 30 يومًا فقط في مصر و29 يومًا فقط في السعودية وباقي الدول العربية، وآخر يوم من شهر رمضان المبارك سيكون يوم السبت 23 مايو 2020، حيث ستكون الأيام الأولى لعيد الفطر 2020 يوم الأحد 24 مايو 2020 وتم تحديد هذا التاريخ بشكل فلكي من خلال رؤية هلال شهر شوال المبارك 2020، وستحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الأول من عيد الفطر في 24 مايو 2020.

موعد صلاة عيد الفطر 2020 في مصر القاهرة والاسكندرية

يبحث جمهور كبير من المسلمين عن موعد صلاة عيد الفطر 2020 سواء في مصر أو في الدول العربية، لذلك سنقدم لكم مواعيد صلاة العيد في محافظات جمهورية مصر العربية حيث المقرر أن تكون الصلاة فى تمام الساعة 05.23 صباحًا في محافظة القاهرة، وفي الساعة 05:27 في الإسكندرية، وموقع “غزة تايم” يتمنى لجميع المسلمين حول العالم عيد فطر سعيد خالي من وباء كورونا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.