دولة عربية تقرر السماح بزواج المثليين.. وهذا مبررها
دولة عربية تقرر السماح بزواج المثليين.. وهذا مبررها

دولة عربية تقرر السماح بزواج المثليين.. وهذا مبررها

nour ahmed
2020-05-03T12:51:21+03:00
أخبار الساعةدوليات
nour ahmed30 أبريل 2020

أعلنت دولة عربية قرار السماح بزواج المثليين، حيث أكدت منظمة المثليين، المدافعة عن حقوق المثليين في تونس، عن اعتراف البلاد رسميًا بأول زواج للمثليين في العالم العربي.

وكتبت المنظمة على حسابها على فيسبوك: “لأول مرة في تاريخ تونس والعالم العربي، تم الاعتراف رسميًا بتوقيع عقد زواج بين رجل فرنسي وتونسي في تونس”.

وأكد منير بعتو ، رئيس منظمة شمس، أنه في حين أن المثلية الجنسية يعاقب عليها بالسجن في البلاد والعديد من المثليين في السجون التونسية الآن، فقد تم توثيق وتسجيل زواج المثليين في شهادة ميلاد صادرة عن الإدارات الرسمية.

يشار إلى أن منظمة شمس هي أول منظمة قانونية لحقوق الإنسان في العالم العربي تدافع عن حقوق المثليين، وقد حصلت على اعتراف قانوني بعد سنوات من الدعاوى القضائية في المحاكم التونسية.

من جانب ، قال المغربي بيتر تاتشيل، أحد النشطاء الذين يدافعون عن حقوق المثليين في العالم العربي، إن هذا الاعتراف يعد علامة فارقة في العالم العربي.

دولة عربية تقرر السماح بزواج المثليين.. وهذا مبررها

بدورها، بررت وسائل الإعلام التونسية ذلك بقولها أن الزواج قد تم في فرنسا، وأن الشباب التونسي قدم عقد الزواج إلى القنصلية التونسية في باريس وتم توثيق أنه متزوج من مواطن أجنبي.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن البلدية التونسية قد أخطأت لأن كلمة “مواطن أجنبي” تنطبق على الذكر والأنثى وبالتالي وافقت على توثيق العقد.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.