شاهد: فيديو شهداء معركة كمين مربع البرث التي نفذتها ولاية سيناء
شاهد: فيديو شهداء معركة كمين مربع البرث التي نفذتها ولاية سيناء

شاهد: فيديو شهداء معركة كمين مربع البرث التي نفذتها ولاية سيناء

nour ahmed
2020-04-30T03:13:28+03:00
دوريات
nour ahmed30 أبريل 2020

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنصة يوتيوب فيديو شهداء معركة كمين مربع البرث التي نفذتها ولاية سيناء، حيث يصادف يوم 07 يوليو 2017 ذكرى استشهاد البطل المقاتل العقيد أحمد صابر محمد على المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة،  حيث استشهد برفقة عدد من أفراد الكتيبة في كمين بمدينة رفح المصرية، مقدمين أرواحهم ثمنًا للدفاع عن الوطن، لتروي دمائهم الذكية أرض الوطن.

ما حدث في هذا اليوم أكبر من هجوم إرهابي لجماعة إرهابية، بل كانت موقعة حربية وعملية عسكرية مكتملة الأركان من حيث التخطيط والتمويل والتنفيذ، معركة نجح فيها جنود مصر الأبطال في إفشال مخطط الأعداء، ولم يسمحوا لهم بتحقيق أي من أهدافهم الدنيئة.

الشهيد المنسي لم يكن فقط مقاتلًا من طراز فريد، ولم يكن مجرد قائد كتيبة أو أحد أبطال الصاعقة المصرية، بل كان أيقونة في القوة والشجاعة والإنسانية، كما أنه كان في قمة التواضع والخلُق، لا يتحدث عن أي بطولات قام بها، ولا يشغله أي شيء سوى شيء واحد، وهو الوطن.

فيديو شهداء معركة كمين مربع البرث التي نفذتها ولاية سيناء

موقع قرية البرث الجغرافي في جنوب رفح، بالقرب من المنطقة الحدودية بين رفح والشيخ زويد، وهي بذلك تقع ضمن نطاق المنطقة “ج” في اتفاقية كامب ديفد بين مصر وإسرائيل، حيث تعتبر قرية البرث معقلًا لقبيلة الترابين، التي أعلنت عنها في وقت سابق حربها على تنظيم “ولاية سيناء”، وأدت معارك نشبت بينهم إلى مقتل القيادي البارز في القبيلة، سالم لافي.

وتبرز أهمية مربع البرث من الناحيتين اللوجيستية والأمنية، في أنه يعد من النقاط التي تربط بين سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى، في تمام الساعة الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017، حيث كانت الأوضاع مستتبة، والأبطال في أماكنهم، جاهزين للتصدي لأي اعتداء، وإذا بإحدى السيارات المفخخة التي تم تدريعها جيدا وتمويهها داخل إحدى المزارع، تدخل كمين “البرث” برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولشدة تدريعها، انفجرت قرب الكمين، وخلال دقيقة كانت بقية القوات فى أماكنها، ترد بشراسة على الإرهابيين.

وفى الوقت نفسه كان هناك نحو 12 عربة كروز محملة بالسلاح والإرهابيين، الذين أتوا من جميع الاتجاهات وقاموا بتطويق الكمين بالكامل، ما فعله المنسي ورجاله من صمود وثبات وقتال عنيف لم يكن إلا سطراً في ملحمة بطولية في هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على العدوان بكل قوة وشجاعة وثبات وكان ثمن هذا الصمود شهداء وأرواحًا صعدت إلى بارئها، بكل شرف وعزة، حيث سقط في هذه المعركة الشهيد المنسي وعدد من رجاله الأبطال.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.