السعودية: سبق تنشر اخر الاخبار عن حقيقة قرار فتح المساجد في الجمعة القادمة
السعودية: سبق تنشر اخر الاخبار عن حقيقة قرار فتح المساجد في الجمعة القادمة

السعودية: سبق تنشر اخر الاخبار عن حقيقة قرار فتح المساجد في الجمعة القادمة

Ahmed Ali
2020-04-29T17:17:25+03:00
دوريات
Ahmed Ali29 أبريل 2020

نشرت صحيفة سبق السعودية تنشر اخر الاخبار بشأن قرار فتح المساجد في الجمعة القادمة، حيث تداولت منصات التواصل عدة أنباء بشأن للعودة لصلاة الجماعة في المملكة خلال شهر رمضان المبارك 2020 وما بعده.

من جهتها، نفت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية ما تم تداوله، بشأن تحديد موعد معين لإعادة صلوات الجماعة في المساجد بجميع محافظات المملكة.

وأشارت الوزارة إلى تعليق الصلوات في المساجد، وأن عمليات الصيانة والتعقيم والتنظيف التي تجري حاليًا ما زالت جزءًا من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا الناشئ المنتشر في جميع أنحاء العالم.

في الوقت نفسه، قامت العديد من العائلات بأداء صلاة الجماعة في منازلهم بدلًا من المسجد من خلال تحديد زاوية خاصة لأداء الصلوات في أوقاتهم المحددة، وبثت منصات وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لأماكن الصلاة في المنازل لأداء الصلاة الجماعية وتلاوة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك.

سبق تنشر اخر الاخبار عن حقيقة قرار فتح المساجد في الجمعة القادمة

ومن ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا، نصت تعليمات الوزارة الموجهة للعاملين في المساجد بالمملكة على استمرار العمل في تعليق أداء التجمعات والجماعات في المساجد والجوامع، والاقتصاد على رفع الآذان.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة رسمياً عن استمرار تعليق أداء الصلوات في المساجد، ضمن الإجراءات المتبعة في الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا، نظراً لارتفاع عدد المصابين بالفيروس في السعودية وكذلك ارتفاع عدد الوفيات بشكل كبير.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */