منصة حماية تنشر رابط تسجيل العمال الوافدين داخل الأردن
منصة حماية تنشر رابط تسجيل العمال الوافدين داخل الأردن

منصة حماية تنشر رابط تسجيل العمال الوافدين داخل الأردن

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed27 أبريل 2020

أعلنت وزارة العمل الأردنية عن تفعيل رابط تسجيل العمال الوافدين داخل الأردن في منصة حماية للذين يرغبون في العودة إلى بلدانهم خلال الفترة الحالية.

قال وزير العمل نزار البطاينة في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الأردني الرسمي، إن وزارة العمل ستسمح للعمال المهاجرين بالعودة إلى بلادهم، موضحة أن عملية التسجيل لذلك ستكون من صباح الأحد عبر منصة الحماية دوت كوم.

 رابط تسجيل العمال الوافدين داخل الأردن

يذكر أن آلاف العمال ما زالوا يعملون في الأردن في كافة المجالات، بما في ذلك جزء كبير من الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الفلسطينية أنها تنسق مع الأردن الشقيق من أجل عودتهم.

وأشار وزير العمل إلى أن عملية التسجيل وقبول الطلبات ستنتهي يوم الاثنين الموافق 4 مايو 2020، مشيراً إلى أن وزارة العمل ستقوم بعد الانتهاء من تسجيل العمال في التاريخ المذكور سابقاً بتمكين العمال من السفر إلى بلدانهم في أقرب وقت ممكن.

وذكر البطاينة أن ذلك سيتم بالتنسيق مع الجهات المختصة وخلية إدارة الأزمات في ضوء فيروس جائحة كورونا في الأردن، وكذلك التنسيق مع الدول التي يتوجه إليها العاملون حاليًا في المملكة الأردنية الهاشمية.

أعلن الوزير البطاينة أنه سيتم إعفاء العمال المسجلين لغرض السفر في حالة سفرهم من غرامات الإقامة أو أي مبالغ يتحملونها تتعلق برسوم تصريح العمل والرسوم الأخرى، موضحًا أن ذلك يأتي تقديرًا لظروفهم خلال الفترة الحالية.

وأشار الوزير البطاينة إلى أن ذلك جاء بسبب وجود العديد من الطلبات من قبل العمال الوافدين العاملين في المملكة الأردنية برغبتهم في العودة إلى بلادهم وبالنظر إلى العمل المحدود في ضوء أزمة كورونا، حيث نشرت منصة حماية رابط تسجيل العمال الوافدين داخل الأردن وتم التفعيل.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.