مصر: رابط استعلام عن برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر وزارة التضامن الاجتماعي
مصر: رابط استعلام عن برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر وزارة التضامن الاجتماعي

مصر: رابط استعلام عن برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر وزارة التضامن الاجتماعي

nour ahmed
دوريات
nour ahmed26 أبريل 2020

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي رابط استعلام عن برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي 2020 إلكترونيًا عبر الرابط المخصص لذلك والمنتسب إليه على الإنترنت، حيث يتلقى ما يقرب من 12 مليون مواطن مصري من حوالي 3 ملايين أسرة الدعم المالي كل شهر تم قبولهم لبرنامج التضامن والكرامة.

للاستعلام في برنامج تكافل وكرامة اضغط هنا

وكان قطاع الشؤون الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي قد أطلق في وقت سابق برنامج التكافل والكرامة، وهو برنامج التحويلات النقدية المشروطة، كما أطلق القطاع برنامج التضامن والكرامة، وهما برنامجان منفصلان تم إطلاقهما تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي.

رابط استعلام عن برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر وزارة التضامن الاجتماعي

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، فإن الفئة المعنونة ببرنامج التكافل والكرامة هي: الأسرة والطفل والمرأة والمعوق والمسنين والشباب، ومن شروطها:

أولاً: لا يعمل الزوج / الزوجة أو المسن / المعوق في الحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأميني يزيد على 400 جنيه، أو أنه يتلقى معاش تأمين أو مساعدة أمنية.

ثانياً: أن الأسرة التي تقدمت ببرنامج “تكافل” لديها أطفال من حديثي الولادة حتى سن الثامنة عشرة، مع أطفال من سن السادسة إلى الثامنة عشرة من العمر لديهم مستويات مختلفة من التعليم.

ثالثًا: تقديم جميع المستندات الداعمة اللازمة للتقدم، مثل نسخ بطاقات الهوية الوطنية سارية المفعول، صور شهادات الميلاد، صور الزواج أو الطلاق، وثائق الوفاة أو التخلي، صور إيصالات استهلاك الكهرباء، وشهادة اللجنة الطبية الرسمية التي تظهر درجة الإعاقة ابتداء من 50 درجة أو غيرها من المستندات المطلوبة.

رابعاً: يجب أن يكون عمر المتقدمين لبرنامج الكرامة من 65 سنة أو أن يكون لديهم إعاقة أو مرض مزمن يمنعه من العمل أو يقلل من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بفحص طبي، أو من الأيتام الذين لا يتلقون رعاية من الأب أو الأم، ولكن من أقارب الدرجة الثانية أو أكثر.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.