غزة: التنمية الاجتماعية تقدم قسائم غذائية للمستفيدين في المؤسسات المتضررة
رابط فحص القسائم الشرائية برمضان للأسر الفقيرة في قطاع غزة

غزة: التنمية الاجتماعية تقدم قسائم غذائية للمستفيدين في المؤسسات المتضررة

nour ahmed
2020-04-28T12:57:32+03:00
أخبار فلسطيناقتصاد
nour ahmed26 أبريل 2020

قدمت وزارة التنمية الاجتماعية من خلال برنامج الغذاء العالمي، قسائم غذائية للمستفيدين في المؤسسات في ضوء توقف المؤسسات عن العمل بسبب حالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها لمواجهة فيروس كورونا، حيث قام فريق البرنامج بوجود المفوض العام للوزارة بالمحافظات الجنوبية أ. لؤي المدهون والأستاذ رمزي السويركي بعض هذه المؤسسات.

من جانبه أوضح مدير البرنامج في غزة أ. أحمد الرباعي أن توقف المؤسسات عن العمل أدى إلى نقص المستفيدين في خدمات الرعاية والتأهيل بالإضافة إلى الخدمات الصحية والتغذوية، خاصة أن المستفيدين هم من فئات الأطفال والمرضى والمسنين والمعوقين الذين يعانون من نقص المناعة.

وفي سياق متصل، أشار الرباعي إلى أن مشروع القسائم الغذائية استهدف 2634 مستفيدًا في المؤسسات من قبل 26 مؤسسة توقفت عن العمل، حيث تم إنفاق 35 شيكلًا شهريًا لمدة ثلاثة أشهر بدءًا من ويشير شهر أبريل الحالي إلى أنه سيتم استقباله من قبل أولياء الأمور المستفيدين أو وكلائهم من المحلات التي تنفذ مشروع قسيمة الطعام الممول من برنامج الغذاء العالمي في قطاع غزة.

بدورها، وجهت اللجنة الرباعية الشكر إلى برنامج الغذاء العالمي على مساعدة هذه الفئات الضعيفة في المجتمع، والتي تساهم في تحسين الظروف الصحية والتغذية لهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في قطاع غزة.

ومن المتوقع خلال الساعات القادمة أن تعلن تكافل 2020 عن رابط فحص قسائم شرائية برمضان للأسر الفقيرة في قطاع غزة للتسوق عبر المراكز التجارية في محافظات القطاع.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.