إليكم أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان 2020
إليكم أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان 2020

إليكم أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان 2020

nour ahmed
دوريات
nour ahmed27 أبريل 2020

إليكم أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان 2020 حيث يستحب أن يدعو المسلم الكثير من الدعوات قبل الإفطار وخلال فترة الصيام لله سبحانه وتعالى، ويوجد عدة أدعية منها دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم ..

اللهم رب النور العظيم، ورب الكرسي الرفيع، ورب البحر المسجور، ورب الشفع الكبير، والنور العزيز، ورب التوراة والإنجيل والزبور، والفرقان العظيم، أنت إله من في السموات وإله من في الأرض لا إله فيهما غيرك، وأنت جبار من في السموات وجبار من في الأرض لا جبار فيهما غيرك، أنت ملك من في السموات، وملك من في الأرض، لا ملك فيهما غيرك، أسألك باسمك الكبير، ونور وجهك المنير، وبملكك القديم، يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، أسألك باسمك الذي أشرق به كل شئ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي صلح به الأولون، وبه يصلح الاخرون، يا حيًا قبل كل حي، ويا حيًا بعد كل حي، ويا حي لا إله إلا أنت صل على محمد وآل محمد، واغفر لي ذنوبي، واجعل لي من أمري يسرًا وفرجًا قريبًا، وثبتني على دين محمد وآل محمد، وعلى هدى محمد وآل محمد، وعلى سنة محمد وآل محمد، وعليه وعليهم السلام، واجعل عملي في المرفوع المتقبل، وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك، فاني مؤمن بك، ومتوكل عليك، منيب إليك، مع مصيري إليك، وتجمع لي ولأهلي ولوالدي الخير كله، وتصرف عني وعن والدي وأهلي الشر كله، أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض، تعطي الخير من تشاء، وتصرفه عمن تشاء، فامنن علي برحمتك يا أرحم الراحمين.

أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان 2020

الدعاء من أنواع العبادات بين الإنسان وربه، وهو جائز في جميع الأوقات، وهو من التأكيدات عند الصوم وعند الإفطار، ومن آداب الدعاء أن يكون المرء حسن النية ولا ينوي الشر مع الآخرين، وأن ينحضر قلبه من خلال الخشوع لله تعالى، وأنه لا يدعو على نفسه بالشر أو حتى على غيره.

الدعاء يكون في شهر دعاء رمضان بإذن الله تعالى مستجاب، وعند الغروب قبل الإفطار، حيث يدعو المسلم ربه ما يحب ويرضى، ومن الدعاء لا ننسى أن ندعو من أجل الموتى المسلمين والآباء أيضًا، ويفضل الدعاء من أجل وطننا الحبيب والصلاة من أجل النصر على الأعداء وحماية البلاد من كل ظالم.

 

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.