كيفية صلاة التراويح للمرأة في البيت
كيفية صلاة التراويح للمرأة في البيت

كيفية صلاة التراويح للمرأة في البيت

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed23 أبريل 2020

كيفية صلاة التراويح للمرأة في البيت وذلك أفضل من صلاتها في المسجد سواء كانت صلاة واجبة أو نافلة، حيث أكد علماء اللجنة ذلك، كما عليها أن تصلي المرأة في بيتها حسب ما هو يتسير لها وتراعي السنة قدر الإمكان.

كيفية صلاة التراويح للمرأة في البيت

ويمكنها إطالة الصلاة بحيث تصلي إحدى عشرة ركعة أو ثلاث عشرة ركعة “مثنى مثنى” ثم وتر آخر الصلاة، وإن كانت لا تستطيع الإطالة، فعليها الصلاة مثنى مثنى ما كتب الله لها أن تصلي، حتى إذا ما رأت أنها قد أتت بما تستطيع، أوترت بركعة.

من الأفضل للمرأة أن تصلي في بيتها، حتى لو كان هناك مسجد تقام فيه صلاة التراويح، وإذا صليت في بيتها فلا حرج في صلاة الجماعة بين أهل البيت، وفي هذه الحالة إذا لم تحفظ من القرآن إلا القليل، عندها قد تقرأ من المصحف.

قال الشيخ ابن باز رحمه الله: “إذا دعت الحاجة أن يقرأ من المصحف؛ لكونه إمامًا، أو المرأة وهي تتهجد بالليل، أو الرجل وهو لا يحفظ: فلا حرج في ذلك”.

صلاة التراويح للمرأة في رمضان

ولا حرج على المرأة أن تصلي التراويح، أو غيرها من الصلوات في المسجد، مع جماعة الرجال، خاصة إذا كان هذا أكثر نشاطًا لها في الصلاة الطويلة، ومساعدتها على الحفاظ عليها حتى إذا كانت صلاتها في المنزل مفروضة ونافلة خير لها من حيث الأصل من صلاتها في المسجد.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.