مصر: الحكومة تعلن مواعيد حظر التجوال في رمضان
مصر: الحكومة تعلن مواعيد حظر التجوال في رمضان

مصر: الحكومة تعلن مواعيد حظر التجوال في رمضان

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed22 أبريل 2020

أعلنت الحكومة المصرية مواعيد حظر التجوال في رمضان وإجراءات جديدة يجب اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا الجديد، وسط توقعات بتمديد حظر التجول خلال الشهر الفضيل.

ما حقيقة إعلان الحكومة مواعيد حظر التجوال في رمضان

ونفى المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هاني يونس في وقت سابق الشائعات حول مواعيد الحظر الجديدة خلال شهر رمضان بأنه سيبدأ الساعة الرابعة عصرًا بدلًا من الثامنة مساءً، مؤكداً أن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة على الإطلاق.

عقد رئيس مجلس الوزراء أمس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا لمتابعة إدارة الاحتياجات العاجلة لوزارة الصحة والسكان من اللوازم الطبية، وتحديد الأولويات للجهات التابعة للوزارة، بحضور د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان د. محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية اللواء بهاء ايل – الدين زيدان رئيس هيئة المشتريات الموحدة والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الأدوية.

وقد تم تكليف رئيس مجلس الوزراء بضرورة التنسيق بين وزارة الصحة والسكان وجميع الوزارات ذات الصلة وهيئة التوريد الموحدة فيما يتعلق بالتبرعات التي تقدمها شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، بحيث يتم توجيه هذه المتطلبات وفقًا الأولويات المحددة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم الثلاثاء أنها سجلت 157 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 14 حالة وفاة، مؤكدة أن عدد حالات الشفاء من المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 870، وتم تسريحهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.