غزة: الإعلان عن جدول توزيع الكهرباء في شهر رمضان المبارك
غزة: الإعلان عن جدول توزيع الكهرباء في شهر رمضان المبارك

غزة: الإعلان عن جدول توزيع الكهرباء في شهر رمضان المبارك

nour ahmed
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed20 أبريل 2020

أعلنت شركة كهرباء محافظات قطاع غزة عن جدول توزيع الكهرباء في شهر رمضان المبارك 2020، حيث لا زالت أزمة الكهرباء تلاحق سكان القطاع حيث يعاني من عجز كبير في الطاقة الكهربائية.

وذكرت الشركة في بيان صحفي جدول توزيع الكهرباء الذي سيتم تنفيذه في شهر رمضان المبارك هو ثماني ساعات وصل وما يعادل 8 ساعات من الفصل، مشيرة إلى أن هناك بعض الزيادات كما هو الحال الآن.

من جهته، قال محمد ثابت، مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بمحافظة غزة، أنه سيتم تعديل جدول الكهرباء في شهر رمضان بما يتناسب مع طبيعة ذلك الشهر، مشيرًا إلى أن تركيز توزيع سيكون الجدول الزمني في فترة الإفطار والسحور.

وفي وقت سابق، أكد رئيس بلدية غزة يحيى السراج على أهمية تحسين الوضع البيئي والمحافظة على النظافة ورفع مستوى الصحة العامة في مدينة غزة بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة خاصة في ظل وباء كورونا العالمي.

جاء ذلك خلال زيارة برفقة أعضاء المجلس البلدي ووفد من شركة توزيع الكهرباء لمشروع توريد محطة معالجة الطاقة الشمسية الممولة من بنك التنمية الألماني (KFW) من خلال مرفق مياه البلديات الساحلية، و تحت إشراف المكتب الاستشاري دورش بقيمة مليون يورو.

وأوضح السراج أن أهمية المشروع تتمثل في تزويد محطة المعالجة بالطاقة الكهربائية بشكل دائم تقريبًا، مما يضمن زيادة في كمية ونوعية عمليات معالجة مياه الصرف الصحي ، بما يتوافق مع المواصفات والمحددات البيئية الفلسطينية والدولية.

وأضاف أن تشغيل المحطة بالطاقة الشمسية سيسهم في تحسين الواقع البيئي وزيادة مساحة المنطقة الآمنة على الشاطئ خلال موسم الصيف القادم، مؤكدًا أهمية هذا المشروع الضخم في زيادة كفاءة المشروع. عملية العلاج.

وسيتغلب هذا المشروع على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وسيزود المحطة بالطاقة الكافية لتشغيلها خلال ساعات النهار، خاصة وأن الخلايا الشمسية ستنتج طاقة كهربائية بسعة 1.2 ميجاوات، وسيتم تزويد شبكة الكهرباء العامة كميات الطاقة الفائضة من حاجة المحطة ضمن بروتوكول تعاون بين البلدية وشركة الكهرباء.

يشار إلى أن العمل في تنفيذ هذا المشروع في مراحله النهائية، وأن تشغيل محطة الطاقة الشمسية لا يزال معلقاً، بانتظار دخول باقي المعدات من الأراضي المحتلة عام 1948، عبر (معبر كرم أبو سالم) جنوب قطاع غزة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.