العراق: امساكية شهر رمضان 2020 السيد السيستاني
العراق: امساكية شهر رمضان 2020 السيد السيستاني

العراق: امساكية شهر رمضان 2020 السيد السيستاني

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed19 أبريل 2020

فصلتنا بضعة أيام عن بداية الشهر الكريم في العراق امساكية شهر رمضان 2020 السيد السيستاني الذي يعتبر احتفالًا لجميع المسلمين في العالم العربي، حيث يجتمع الآباء والأحباء في انتظار الإفطار مع أسرهم بكل سعادة.

لتحميل الإمساكية اضغط هنا

ويبحث المسلمين هذه الفترة في العراق عن امساكية شهر رمضان 2020 السيد السيستاني وعدد ساعات الصيام على الرغم من أن عدد ساعات الصيام يختلف من بلد إلى آخر، إلا أن هناك بعض التوتر والقلق بسبب فيروس كورونا المستجد، لكننا نأمل أن يقضي الله سبحانه وتعالى على هذه الكارثة والوباء قبل بداية هذا الشهر الكريم.

من المتوقع أن يكون اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 2020 حسب التقويم الهجري والحسابات الفلكية يوم الجمعة 24 أبريل من هذا الشهر، وفي الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، يبدأ جميع الأطفال والآباء في تعليق الزينة وإحضار الفوانيس للأطفال لأنهم يشعرون بسعادة غامرة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك، الذي يتوقعه جميع المسلمين في العالم العربي من عام إلى آخر  في اليوم الأول من شهر رمضان يوم الجمعة 24 أبريل من هذا العام، حيث حددت الحسابات الفلكية الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك في ولايات العراق ومصر والمملكة العربية السعودية ولبنان والمغرب وجميع الدول العربية الأخرى.

ويعتبر شهر رمضان من أهم شهور السنة بالنسبة للمسلمين، حيث تختلف العادات المجتمعية من دولة إلى أخرى، على الرغم من أن جميع الدول الإسلامية تشارك في الحرص على إقامة الطقوس الدينية والتمتع بجو من الروحانية في أيامه المباركة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.