شاهد: الكشف عن دواء عقار ريمديسيفير المتخصص في علاج كورونا
شاهد: الكشف عن دواء عقار ريمديسيفير المتخصص في علاج كورونا

شاهد: الكشف عن دواء عقار ريمديسيفير المتخصص في علاج كورونا

أخبار الساعةصحة
nour ahmed3 مايو 2020

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) باستخدام دواء عقار ريمديسيفير المتخصص في علاج كورونا وهذا يعني أنه يمكن إعطاء الأدوية المضادة للفيروسات للمرضى الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى بأعراض Covid-19 الشديدة.

أظهرت تجربة سريرية حديثة أن الدواء ساعد المرضى، في الحالات المتقدمة، على الشفاء عاجلًا، ومع ذلك، فإن منح إذن إدارة الغذاء والدواء لاستخدام الدواء في حالات الطوارئ لا يعني أنه حصل على موافقة رسمية، لأن هذا يتطلب مراجعة على مستوى أعلى.

وحذر الخبراء من النظر إلى العقار، الذي تم تصنيعه بشكل أساسي لعلاج الإيبولا، والذي تنتجه “شركة غيلياد للأدوية”، باعتباره “الدواء الشافي” ضد كورونا.

في اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال الرئيس التنفيذي غيلياد دانيال أودي أن تفويض إدارة الغذاء والدواء كان خطوة أولى مهمة، معلنًا أن الشركة ستتبرع بـ 1.5 مليون جرعة من الدواء.

قال ستيفن هان، مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الذي شارك في الاجتماع: “هذا هو العلاج الأول لمرخصة Covid-19، لذلك نشعر بالفخر لكوننا جزءًا من العملية”.

الكشف عن دواء عقار ريمديسيفير المتخصص في علاج كورونا

كان دونالد ترامب أحد أقوى المؤيدين لـ Remedisfer كعلاج محتمل لفيروس كورونا، وخلال الاختبارات السريرية التي أجراها المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، وجد أن الدواء يقصر وقت الشفاء من 15 إلى 11 يومًا، حيث شملت التجارب 1063 شخصًا في مستشفيات حول العالم، قدم بعضهم أدوية، وأعطي آخرون علاجًا وهميًا لقياس الاستجابة.

وقال مدير المعهد، الدكتور أنطوان فوشي، “كان تأثير Remedisfer على الحد من مرحلة التعافي واضحًا ومهمًا وإيجابيًا”.

على الرغم من أن Remediffer قد يساعد في التعافي، وقد يقلل من حاجة المرضى للعناية المركزة، إلا أن التجارب لم تقدم أي إشارة واضحة لدور الدواء في منع الوفاة من فيروس كورونا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page