موعد شهر رمضان 2020 في اليمن وفق التقويم الميلادي
موعد شهر رمضان 2020 في اليمن وفق التقويم الميلادي

موعد شهر رمضان 2020 في اليمن وفق التقويم الميلادي

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed19 أبريل 2020

موعد شهر رمضان 2020 في اليمن وفق التقويم الميلادي حيث ستبحث معظم الدول هلال رمضان يوم الخميس 29 شعبان 1441 هـ الموافق 23 أبريل 2020 م، وتشمل هذه الدول إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وباكستان وإيران وسلطنة عمان والإمارات والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا ومعظم الدول الإسلامية غير العربية في إفريقيا.

موعد شهر رمضان 2020 في اليمن وفق التقويم الميلادي

في حين أن هناك عدد قليل من الدول التي بدأت شهر شعبان يوم الأربعاء 25 مارس، وبالتالي، فإن هذه الدول ستتحرى هلال رمضان يوم الأربعاء 22 أبريل، بما في ذلك العراق ومصر وتركيا وتونس، أما الدول التي ستحقق في الهلال يوم الأربعاء، فسيكون القمر غائبًا في ذلك اليوم قبل غروب الشمس وسيحدث الاقتران بعد غروب الشمس، مما يعني أن رؤية الهلال أمر مستحيل بعد غروب الشمس يوم الأربعاء، وبالتالي فإن هذه الدول ستكمل شهر شعبان ثلاثون يوماً، ويبدأ شهر رمضان المبارك يوم الجمعة 24 أبريل إن شاء الله.

أما الدول التي ستحقق في الهلال يوم الخميس فلا ترى الهلال يوم الخميس بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي، في حين أنه من الممكن استخدام التلسكوب فقط وبصعوبة بالغة من أجزاء من السودان، ليبيا، والجزائر، ومن المغرب وموريتانيا، ويمكن رؤية يوم الهلال بالعين المجردة بصعوبة في أجزاء من الأمريكتين، كما أن رؤية هلال يومه باستخدام التقنية الفلكية أمر صعب للغاية.

وبما أن هناك إمكانية لرؤية الهلال من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الخميس، فمن المتوقع أن يكون يوم الجمعة 24 أبريل بداية شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية، أما الدول التي تحتاج إلى رؤية فقط بالعين المجردة أو دول وسط وشرق العالم الإسلامي لن تتمكن يوم الخميس من رؤية الهلال حتى باستخدام التلسكوب، فمن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك يوم السبت 25 أبريل.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.