دعاء استقبال شهر رمضان 2020 قصير مكتوب من السنة
دعاء استقبال شهر رمضان 2020 قصير مكتوب من السنة

دعاء استقبال شهر رمضان 2020 قصير مكتوب من السنة

nour ahmed
2020-04-22T14:03:45+03:00
بانوراما
nour ahmed20 أبريل 2020

دعاء استقبال شهر رمضان 2020 قصير مكتوب من السنة حيث يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم باستقبال شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والغفران بالأعمال الصالحة والخير والدعاء وقيام الصلاة وهو من أعظم الشهور بالنسبة للمسلمين لما له من فضيلة عظيمة عند الله ورسوله الكريم.

يحتفل ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم برمضان كل عام خلال الشهر التاسع من التقويم القمري الإسلامي، ويستمر لحوالي 30 يومًا اعتمادًا على رؤية القمر، وهو يمثل الشهر الذي نزول القرآن للنبي محمد في عام 610 م، كما يتضمن ليلة القدر وهي خير من “ألف شهر”، وفيما يلي دعاء استقبال شهر رمضان 2020 قصير مكتوب من السنة

“اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين .. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا”.

يأتي شهر رمضان المبارك ويحمل العديد من المسلمين في قلوبهم أدعيتهم لعل الله يستجيب، حيث سيكون هذا الشهر ملاذًا للناس ليتوبوا ويجددون الإيمان ويطلبوا من الله العفو والعتق من النار.

شهر رمضان هو شهر الصوم والعبادة والغفران وتجنب الذنوب، لكن هناك شروط كثيرة يجب أن تطبق أثناء الصيام لرفع الأعمال الصالحة إلى الله، أي أن يكون هناك نية وبالغ وعاقل، حيث يكون الصيام للبالغين، لذلك لا يجب أن يصوم الأطفال غير البالغين بسبب عدم قدرتهم، ولكن يفضل تعويدهم على ذلك، ولا يلزم الصوم للمجنون أو المريض أو السفر.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.