رابط فحص مساعدات العمال المتضررين من كورونا في قطاع غزة
رابط فحص مساعدات العمال المتضررين من كورونا في قطاع غزة

رابط فحص مساعدات العمال المتضررين من كورونا في قطاع غزة

nour ahmed
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed15 أبريل 2020

كشفت وزارة العمل الفلسطينية رابط فحص مساعدات العمال المتضررين من كورونا في قطاع غزة من ذوي الدخل المنخفض، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا الناشئ (Covid 19) في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه استمرارًا لجهود تعزيز صمود العاملين في القطاعات المتأثرة بالتحضيرات والإجراءات الاحترازية المعلنة في سياق حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا، فإن المساعدة المالية تساوي مليون دولار، وفيما يلي رابط فحص مساعدات العمال المتضررين من كورونا في قطاع غزة.

رابط الفحص اضغط هنا

أعلنت الوزارة، بالشراكة مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة، عن نشر أسماء الدفعة الأولى من العمال المستفيدين من المنحة التي وافقت عليها لجنة المتابعة الحكومية بقيمة (مليون دولار) لعشرة آلاف عامل من المتضررين ولـ 3000 مستفيد كدفعة أولى.

رابط التسجيل للمتضررين من كورونا في غزة 2020 للفئات المتضررة

وأوضحت أن عدد المسجلين بلغ 129.365 من خلال الرابط الإلكتروني الذي أعلنته الوزارة مساء السبت 04/04/2020 وحتى تاريخ انتهاء التسجيل يوم الخميس 09/04/2020، حيث خضعت بيانات المسجلين للتحقق والفحص وفقًا لقواعد وزارة العمل الوزارة الفلسطينية

وأشارت إلى أن “عدد المرشحين المستفيدين بلغ 41،213 نتيجة مراجعة وتصفية قوائم المسجلين بعد الفحص والتدقيق على أساس قيود التسجيل ومعايير التفضيل التي أعطت الأولوية لوزن القطاع المتأثر حجم الضرر والوضع الاجتماعي وعدد الأطفال.

كما أعلنت الوزارة عن تمديد تسجيل العاملين في القطاعات المتأثرة للاستفادة من المنحة بعد نشر أسماء الدفعة يوم الثلاثاء الموافق 14/4/2020م، بحيث ينتهي التسجيل يوم الخميس 16/4/202 الساعة الثانية بعد الظهر.

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن الإمدادات الطبية التي وصلت إلى قطاع غزة من رام الله بلغت مليون و 2 ألف دولار فقط.

وأضاف القدرة، أن القطاع الصحي يعاني من نقص حاد في الأدوية بنسبة 44%، و35% من المهام الطبية، و65% من المواد المعملية، مشيرًا إلى أنه لم يسجل أي إصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة، وندعو المواطنين إلى اتباع تعليمات الوقاية والأمان لمواجهة الفيروس.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.