نصيحة عن فيروس كورونا عقب اصابة الملايين حول العالم
نصيحة عن فيروس كورونا

نصيحة عن فيروس كورونا عقب اصابة الملايين حول العالم

Gaza Timeصحة
nour ahmed14 أبريل 2020

نصيحة عن فيروس كورونا عقب اصابة الملايين حول العالم حيث أصبحت العزلة الذاتية حالة الملايين في جميع أنحاء العالم للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد “Covid-19″، مما أدى إلى غياب المشاة، وترك المستهلكون عربات التسوق التي قد تحمل الآلاف من بصمات الأصابع للأشخاص الذين قد تكون مصابة، واستبدل كل هذا بالتسوق الإلكتروني.

مع العزلة عن العالم، خوفًا على الأسرة والآباء والأطفال، أصبح كل شيء يدخل منازلنا مخيفًا.. هل يمكن أن نصاب بعلبة بيتزا ومغلفات بريدية؟

أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه من الممكن أن يصاب الشخص بالكورونا عن طريق لمس سطح أو شيء يحتوي على الفيروس، ثم لمس فمه أو أنفه أو ربما عينيه.

لكن هذه ليست الطريقة الرئيسية لانتشار الفيروس، ولكنها تنتشر عن طريق قطرات الجهاز التنفسي أثناء العطس والسعال والتحدث مع الناس على بعد أقل من متر، لذلك يوصي المركز بتجنب الاتصال الوثيق مع الناس، وغسل اليدين بشكل متكرر، مع الاعتراف بأن هناك بعض المخاطر الافتراضية لإبقاء فيروس كورونا على قيد الحياة في البريد.

نصيحة عن فيروس كورونا عقب اصابة الملايين حول العالم

كيف تحمي نفسك؟

1- لا تثق بإعلانات شركات الشحن لأن سلامتك هي وحدك. تبذل بعض الشركات جهودًا إعلانية لإعلام عملائها بأن عمال التوصيل يتخذوا جميع الاحتياطات، لكن الثقة قد تكون مستحيلة للعاملين في التوصيل الذين يواصلون تسليم الطلبات في غضون 8 إلى 12 ساعة عمل ويكافحون للوصول إلى مرافق غسل اليدين أو إمدادات الأنسجة والأقنعة.

2 أخصائي سلامة الأغذية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية بن تشامبان يدرس التفاعل بين الفيروسات والسطوح  قائلاً إن فيروس كورونا يمكن أن يعيش في الطرود والمنتجات التي تصل إلى المنزل، ولكن لم يتم تحديده كعامل خطر للانتقال.

كل ما علينا فعله هو غسل أيدينا بعد لمسها ، وغسل ما نستطيع بالماء والصابون، وتوفير الكحول والمطهرات لما هو غير صحيح للغسيل، وأكد أن كلا من الماء والصابون كحول، يمكنك أيضًا التخلص من العبوة الخارجية للمنتج والحقيبة، وأي عبوة أو فاتورة ورميها خارج المنزل.

3- كن حذرًا عند التعامل مع الأوراق المالية، واغسل يديك فور لمسها، حيث أعلنت بعض الحكومات عن قلقها بشأن تداول الأوراق المالية وأعلن البنك المركزي الصيني أنه سيضع جميع الأوراق النقدية للمحافظات الأكثر تضررًا من الفيروس في الحجر الصحي، والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لحجر جميع العملات القادمة من القارة الآسيوية لمدة 10 أيام قبل السماح لها بالتداول مرة أخرى بين المواطنين.

نصيحة عن فيروس كورونا عقب اصابة الملايين حول العالم

4- من الممكن من الناحية الفنية تلوث طرد أو بريد قادم إلى منزلك بفيروس تم اكتشافه في مكان ما على طول الطريق من قبل الأشخاص الذين يعالجونه أو يسعلون، حيث وجدت مجموعة من الباحثين في المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة أن فيروس كورونا عاش على الورق المقوى لمدة تصل إلى 24 ساعة، وكان أكثر ثباتًا على البلاستيك والفولاذ من النحاس والكرتون ليعيش حتى 72 ساعة.

على الرغم من أن مجموعة البحث طمأنت المواطنين بأن الفيروس لا يعلق الطرود لأيام طويلة، إلا أنه ذكر تحذيرات مهمة، بما في ذلك الدراسة التي أجريت في مكان مغلق، وليس في مكان عام قد يسمح بزيادة المدة و اتصال متكرر، أيضًا قد تستقر الفيروسات لفترة أطول عند درجات حرارة منخفضة ورطوبة أقل، لذلك من الأفضل ترك الطرود والمنتجات غير الملوثة، مثل الملابس والأجهزة، في مكان منفصل لعدة أيام قبل استخدامها.

5- لضمان سلامة مثالية لصحتك، يجب عليك تنظيف جميع المنتجات التي تتلقاها باستخدام مناديل الكحول إذا كنت تستطيع الحصول عليها، أو رش الكحول عليها وتركها حتى تجف قبل الاستخدام.

تحتوي معظم مناديل الأطفال أيضًا على نسبة منخفضة من الكحول، لذلك فهي أقل فعالية، ولكن المسح فقط يساعد على إزالة جزيئات فيروس كورونا، وفي أسوأ الحالات يمكنك محاولة استخدام قطعة قماش مبللة مع كمية صغيرة من الصابون والماء لتنظيف المنتجات، ولكن لا تدع الماء يدخل في الأشياء فقد يتلفها.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page