خاص بسكان قطاع غزة.. اذا وصلتك هذه الرسالة فأنت من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية الجدد
مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية الجدد

خاص بسكان قطاع غزة.. اذا وصلتك هذه الرسالة فأنت من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية الجدد

2020-04-13T15:29:29+03:00
2020-04-13T15:37:13+03:00
أخبار فلسطين
nour ahmed13 أبريل 2020

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، توضيحًا بشأن المستفيدين الجدد من مخصصات الشؤون الاجتماعية، حيث أفادت بأن الرسائل سترسل عبر الهاتف المحمول إلى العائلات التي أضيفت حديثاً إلى سجلات مخصصات التنمية الاجتماعية في قطاع غزة التي يبلغ عدد أفرادها 10 آلاف أسرة جديدة.

وأشارت إلى أن الأسر التي تم إزالة الحجب عنها وعودتها إلى البرنامج سترسل لهم أيضًا رسائل عبر الهاتف المحمول، في حين لن يتم إرسال الرسائل بقية العائلات المستفيدة إليهم لأنها تستفيد بشكل طبيعي.

وتضمنت الرسالة التي وصلت إلى آلاف الأسر المستفيدة من شيكات الشؤون في قطاع غزة قيمة المبلغ ومكان وتوقيت الاستلام ومكان الصرف، علمًا أن مصادر صحفية تحدثت عن وجود مئات الأسر الجديدة المضافة لهذه الدفعة.

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة والضفة الغربية المحتلة أنها لن تقوم بتفعيل رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية، حيث أوضحت أنه شيكات العائلات الفقيرة ستصرف الثلاثاء في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء.

ويستمر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لعدة أيام وفق جدول زمني أعلنته سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية خلال الأيام القادمة لضمان سلامة المستفيدين وتجنب الازدحام.

وبحسب وزير التنمية، فإن هذه الدفعة تضم 114658 أسرة بإجمالي 136313.813 مليون شيقل، أما بالنسبة لتوزيع المبالغ المالية لهذه الدفعة فقد بلغت حوالي 106 مليون شيقل لقطاع غزة والضفة الغربية 30 مليون شيقل.

يشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة بلغ حوالي 80 ألف أسرة وحوالي 35 ألف أسرة في الضفة الغربية، حيث تمت إضافة ما يقارب 10000 عائلة جديدة ستستفيد لأول مرة من برنامج التحويلات النقدية في قطاع غزة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.