تجهيزات الاكل لشهر رمضان 2020 للبيت بالصور – فتكات
تجهيزات الاكل لشهر رمضان 2020 للبيت بالصور - فتكات

تجهيزات الاكل لشهر رمضان 2020 للبيت بالصور – فتكات

nour ahmed
2020-04-18T01:01:13+03:00
مطبخ
nour ahmed17 أبريل 2020

تجهيزات الاكل لشهر رمضان 2020 للبيت بالصور – فتكات حيث يتطلب شهر رمضان ربات البيوت العديد من الاستعدادات لتنظيم المطبخ ووضع خطة مسبقة للقوائم والأطباق التي ستقوم بإعدادها طوال الشهر الكريم، ومع ذلك، حتى لا تكون هذه العملية مرهقة ومليئة بالمشاكل، سنقدم لك تجهيزات الاكل لشهر رمضان 2020 للبيت بالصور – فتكات

تجهيزات الطماطم في رمضان: نعلم جميعًا أن الطماطم لا غنى عنها، عند التفريز لأول مرة، اغسلها جيدًا، ثم اعصرها في الخلاط، ثم قم بالتصفية باستخدام مصفاة من أي قشور، ثم أحضر وعاء وضعه على النار ثم ضع الطماطم فيه حتى يغلي، بعد ذلك، أحضر كيسًا خاص للطماطم، ثم ضع الكمية المناسبة، بعد ملء جميع الأكياس بالطماطم، ضعها داخل الفريزر.

تجهيزات الاكل لشهر رمضان 2020 للبيت بالصور – فتكات

تجهيزات المكرونة البشاميل في رمضان: عند تجهيز المكرونة البشاميل يتم تحضيرها في صواني وتلف بقطع من القصدير بحيث تفرز قبل التحمير، وعند الحاجة إليها يتم إخراجها من الفريزر قبل ساعات، ثم توضع في الفرن للتسخين بشكل رأسي ويتم طهيها بشكل صحيح.

تحضير اللحوم في رمضان: عند تحضير اللحم وطحنه في شهر رمضان المبارك، اغسل اللحم جيداً أولاً بوضعه في وعاء كبير، ثم اغسله بالماء البارد وقطرات الليمون والملح، ويفضل إزالة الدهون من اللحم حسب رغبتك لأن عدم إزالة الشحم من اللحم يؤثر على فترة التخزين داخل الثلاجة.

الشيء الثاني هو قطع اللحم إلى قطع مناسبة حسب رغبتك، حيث يمكن قطع مكعبات صغيرة منه وجزء آخر يبقى قطعًا متوسطة الحجم، يمكنك أيضًا عمل تتبيلة اللحم، وبعد ذلك يتم توزيعها في أكياس بلاستيكية، ثم أغلق الكيس بإحكام بعد تحرير الهواء من داخله ومن ثم تفريزه.

التسوق

التسوق من أهم الاستعدادات الرمضانية التي يجب على ربات البيوت القيام بها، اكتب قائمة بأهم احتياجاتك من الطعام واللحوم والتوابل خلال شهر رمضان، واملأها بخزانة المطبخ، تأكد أيضًا من توفير الحقائب والحاويات للاستخدام في حفظ الطعام في الثلاجة والمجمد، بالإضافة إلى ورق تغليف الطعام البلاستيكي والمواد الحافظة الغذائية الزجاجية لاستخدام الميكروويف هي أيضًا من المنتجات الأساسية المطلوبة.

ضع خطة للوجبات

إحدى الخطوات التي توفر لك الوقت ومشاكل التفكير في وصفات جديدة لتحضيرها في رمضان هي وضع طاولة لوجبات الشهر على الثلاجة لتشمل مقترحات مختلفة للأطباق الرئيسية والجانبية التي يمكنك تقديمها في رمضان، وكذلك مثل أطباق الشوربة والحلويات، هناك عدد لا حصر له من الوصفات المتاحة عبر الإنترنت يمكنك الاستعانة بها عند إعداد جدول الوصفات، كل ما عليك القيام به هو إجراء بضع دقائق من البحث على الإنترنت.

تنظيف المطبخ

خصص يومًا لتنظيف المطبخ بالكامل وأعد ترتيبه قبل رمضان، وفقًا لاحتياجاتك خلال الشهر، على سبيل المثال، يمكنك التخلص من الأدوات التالفة وغير المستخدمة، وتنظيم التوابل والأطعمة المعلبة والزيوت التي ستحتاجها، ووضعها في مكان سهل حتى لا تضطر لقضاء وقت طويل في البحث عنها، استبدال المفارش والمناشف القديمة بأخرى جديدة.

قم بإعداد الأطباق مسبقًا

إذا كنت امرأة عاملة أو لا تريد أن تضيع الكثير من الوقت في رمضان وتركز على العبادة، فمن الأفضل تحضير الأطباق مسبقًا وتخزينها في الثلاجة والمجمد بحيث يسهل إخراجها وتسخينها لهم قبل الإفطار، تشمل الأطباق سهلة التخزين المعكرونة، والبشاميل، والسمبوسة، والكفتة والدجاج، يمكنك أيضًا عصر الطماطم بكميات كبيرة وتجميدها لاستخدامها لاحقًا في الطهي وتقطيع الخضار وغليها جزئيًا وتجميدها في أكياس.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.