وزارة الزراعة تنشر رابط تصريح تجول لاصحاب المواشي في السعودية – منصة أنعام بلس
رابط تصريح تجول لاصحاب المواشي في السعودية - منصة أنعام بلس

وزارة الزراعة تنشر رابط تصريح تجول لاصحاب المواشي في السعودية – منصة أنعام بلس

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed12 أبريل 2020

نشرت وزارة الزراعة رابط تصريح تجول لاصحاب المواشي في السعودية منصة أنعام بلس كما أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن آلية إلكترونية للحصول على تصاريح حركة مؤقتة لأصحاب المزارع والثروة الحيوانية ومربي النحل بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

رابط التصريح من هنا

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لأصحاب الأنشطة الزراعية المشار إليها الحصول على تصريح نقل لمرة واحدة أسبوعيًا ، ويمكن تجديده أسبوعيًا للمدن والمحافظات التي يسري فيها حظر التجول لمدة 24 ساعة، بينما يمكن للمالكين في بقية المناطق الاستفادة من الأوقات المسموح بها للتنقل لتفقد المزارع والمناحل والماشية.

8c628fb5 51c6 410a 893d 5aa39b2ce0d5 - غزة تايم - Gaza Time

وذكرت الوزارة أنه يمكن الحصول على التصريح إلكترونياً عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وملء المعلومات المطلوبة للحصول على التصريح، وبحسب الوزارة، للحصول على التصريح من الضروري إدخال رقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية، وإقامة المزرعة، وموقع المزرعة، والماشية أو المنحل، ونوع النشا ، وكذلك أدخل إما رقم السجل الزراعي أو بطاقة المربي أو بطاقة النحال، وبعد ذلك يرفع الطلب إلى مدير الفرع الذي ينسق بدوره مع شرطة المنطقة، وبعد ذلك يصدر قرار منح التصريح أم لا.

رابط تصريح تجول لاصحاب المواشي في السعودية – منصة أنعام بلس حيث أكدت الوزارة أن التصريح لمن له سجل في الوزارة: إما رقم السجل الزراعي، أو بطاقة المربي أو بطاقة النحال، لأن هذه الأرقام مرتبطة بقواعد البيانات في الوزارة، حتى يتسنى للسلطات الفنية التحقق من المعلومات وتقييم الحاجة.

وذكرت الوزارة أنه يجب على مربي الماشية الذين ليس لديهم بطاقة مربي أو تمت الإشارة إليهم القيام بذلك عبر منصة “أنعام بلس” للحصول على الرقم، ثم التقدم بطلب للحصول على تصريح التنقل، كما وأكدت الوزارة أن تقديم الطلب من خلال موقع الوزارة لا يعني بالضرورة إصدار تصاريح.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.