السعودية: اسماء المعفيين من بنك التسليف عقب قرار اعفاء 1441
اسماء المعفيين من بنك التسليف عقب قرار اعفاء 1441

السعودية: اسماء المعفيين من بنك التسليف عقب قرار اعفاء 1441

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed11 أبريل 2020

أعلن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اسماء المعفيين من بنك التسليف عقب قرار اعفاء 1441 حيث نشر مجموعة من حاملي القروض الذين تمت تغطيتهم بالإعفاء الجديد الذي صدر في ظل حالة الطوارئ السائدة في البلاد بسبب تفشي فيروس كوفيد 19.

للاستعلام عن اسماء المعفيين من بنك التسليف عقب قرار اعفاء 1441 اضغط هنا

ووفقًا لما ورد على موقع بنك التنمية الاجتماعية، فإن الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على إعفاء قروض هي (بطاقة الهوية، بطاقة العائلة، وثيقة الحالة الصحية، توضيح ظروف المعيشة الصعبة)، كما يتطلب تقديم إعفاء بنك الائتمان في المملكة العربية السعودية، وتوقيع طلب اعفاء بنك التنمية الاجتماعية ، وإرسال الأوراق إلى الديوان الملكي في البريد السعودي، مع العلم أن الإعفاء من القروض يتم بأمر ملكي فقط.

الاستفسار عن اعفاء بنك التسليف في السجل المدني حيث يتم إجراء الإعفاء من بنك التسليف لعدة شروط محددة يجب على العميل أو الشخص الذي يرغب في سحب القرض الالتزام بها، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص من أصل سعودي حتى إتمام المعاملة وقبولها.
  • يجب ألا يكون العميل قد سحب قرضًا آخر من بنك آخر.
  • يجب أن يكون الشخص منتظمًا في عملية سداد القرض.
  • يجب على الشخص تقديم المستندات والمستندات المطلوبة بالكامل دون فقد أي مستند.
  • يقدم الشخص بعض الضمانات المطلوبة للبنك.

شروط قرض تمويل الزواج، أن يكون الزواج لأول مرة ويعفى من وفاة زوجته الوحيدة ومن طلاق زوجته الوحيدة قبل الدخول فيها، أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو أن تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وإذا كانت تحمل جنسية بلد غير دول مجلس التعاون الخليجي، فإن الموافقة على هذا الزواج تكون مطلوبة من السلطة المختصة، بالإضافة إلى إحضار عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة على أن لا تزيد مدته عن سنتين من تاريخ صدوره.

طرق السداد مختلفة وفقًا لنوع القرض

وتختلف طرق السداد حسب نوع القرض، حيث يمكنك الدفع عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف البنكي، ورقم فاتورة البنك (058)، رقم الاتصال الموحد للبنك السعودي للتسليف والادخار هو (920008002).

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.