سبب وفاة محمود جبريل الورفلي في أحد مستشفيات القاهرة
سبب وفاة محمود جبريل الورفلي في أحد مستشفيات القاهرة

سبب وفاة محمود جبريل الورفلي في أحد مستشفيات القاهرة

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed5 أبريل 2020

أعلنت مصادر طبية وفاة محمود جبريل الورفلي رئيس تحالف القوى الوطنية الليبية ورئيس الوزراء الليبي السابق اليوم الأحد 5 إبريل 2020 عن عمر يناهز (68 عامًا) في مستشفى بالعاصمة القاهرة، خلال صراعه مع المرض بعد التأكد من إصابته بالفيروس المستجد “كورونا”.

في 27 مارس الماضي أعلن تحالف القوى الوطنية الليبية أن رئيس التحالف محمود جبريل الورفلي أصيب بفيروس كورونا الجديد، وبحسب بيان للائتلاف، فإن نتائج فحوصات جبريل بدت إيجابية، وأنه في حالة مستقرة ومعافاة، وتم إدخاله إلى المستشفى في القاهرة، حيث ظهرت عليه أعراض المرض، عند عودته من الخارج، وبقي في فترة علاج حتى وفاته يوم الأحد”.

كشفت وزارة الصحة والسكان في 27 مارس عن حالة إيجابية تم تسجيلها بعد تحاليلها المختبرية لفيروس كورونا، بما في ذلك حالة للمواطن الليبي الدكتور محمود جبريل، كجزء من إجراءات المراقبة والتحقيق بالوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

محمود جبريل ويكيبيديا

ولد رئيس حزب تحالف القوى الوطنية عام 1952، وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1975، ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة بيتسبرغ، بنسلفانيا في الولايات المتحدة عام 1980، و دكتوراه في التخطيط الاستراتيجي من نفس الجامعة عام 1984.

يشار إلى أن المرحوم محمود جبريل الورفلي سياسي ليبي معارض شغل منصب رئيس الوزراء في ليبيا لمدة سبعة أشهر ونصف خلال الثورة الليبية 2011، ورئيس المجلس التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي من 5 مارس إلى 23 أكتوبر عام 2011، وعمل أيضًا وزيرًا للعلاقات الدولية، وهو أيضًا أمين مجلس التخطيط الوطني السابق في ليبيا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.