بشرى سارة للعازب في سوريا.. بطاقة ذكية لـ أسطوانة الغاز
بشرى سارة للعازب في سوريا.. بطاقة ذكية لأسطوانة الغاز

بشرى سارة للعازب في سوريا.. بطاقة ذكية لـ أسطوانة الغاز

nour ahmed
اقتصاد
nour ahmed2 أبريل 2020

كشفت الشركة السورية لبيع وتخزين المنتجات البترولية أن الجهات المعنية قررت منح الشخص العازب بطاقة ذكية من أجل الحصول على أسطوانة غاز بدلاً من الإيصال الذي كان على العازب مراجعة مديريات شركة سادكوب من أجل الحصول عليه.

ووفقاً لوسائل الإعلام السورية، بدأ رؤساء البلديات ورؤساء ومخاتير الأحياء بدعوة الأشخاص العازبين والبعيدين عن عائلاتهم لاستكمال وثائقهم من أجل الحصول على بطاقة ذكية لـ أسطوانة الغاز بدءًا من يوم الأربعاء.

ونقل موقع “سيرياستيبس” عن مدير عمليات الغاز في الشركة السورية للمنتجات البترولية أحمد حسون، أن الفترة الزمنية لاستبدال الاسطوانة وفق الآلية الجديدة لم يتم تحديدها بعد، لأن الآلية جديدة تمامًا، لكن تم تمديده سابقًا إلى ثلاثة أشهر، أي وفقًا لاستلام الأسطوانة.

وفي سياق آخر، مع بداية شهر أبريل 2020، قامت شركة كهرباء إدلب بتعديل ساعات العمل الجديدة لمضخات مدينة إدلب وريفها على النحو التالي:

تبدأ الكهرباء المحلية في مدينة إدلب من الساعة 7 مساءً حتى 9:40 مساءً بسعر 4.20 دولار، أو حوالي 5100 ليرة سورية لكل أمبير، بفارق 40 دقيقة عن الشهر السابق.

وبشأن الأمبيرات التجارية في المدينة، فتبدأ من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 3:30 بعد الظهر، لكل من المناطق التالية: (الوحدة، الجلاء، الساعة، الصليبة، المطلق، حديقة الجلاء، البرج) بسعر 8 دولار للأمبير الواحد أي ما يقارب 9700 ليرة سورية بزيادة تصل (0.20 سنت) عن الشهر الماضي وإضافة ساعة و 10 دقائق.

أما ساعات العمل لريف المدينة فستكون من الساعة 7 مساءً حتى 9:30 مساءً بسعر 4.20 دولار أو حوالي 5100 ليرة سورية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.