حقيقة وفاة عبد الحليم خدام بفيروس كورونا
وفاة عبد الحليم خدام

حقيقة وفاة عبد الحليم خدام بفيروس كورونا

كازم كازم
2020-03-31T12:44:19+03:00
بانوراما
كازم كازم31 مارس 2020

تناقلت وسائل الإعلام في سوريا عدة أخبار حول حقيقة وفاة عبد الحليم خدام بفيروس كورونا في فرنسا، وانتشر الخبر بصورة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث عمل خدام لمدة 30 عامًا في الدولة السورية خلال عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد ونجله بشار، الذي أصبح رئيسًا عام 2000.

سبب وفاة عبد الحليم خدام

وأكدت مصادر رسمية، وفاة نائب الرئيس السوري المعارض عبد الحليم خدام اليوم الثلاثاء في فرنسا عن عمر ناهز 88 عامًا، مشيرة إلى أن سبب وفاه عبد الحليم خدام هو إصابته بأزمة قلبية، ولا صحة لم يتم تداوله بشأن إصابته بفيروس كورونا المتفشي في العالم.

وانشق عبد الحليم خدام عن نظام حزب البعث السوري في ديسمبر 2005 بعد تدهور علاقته مع الرئيس السوري بشار الأسد، حيث عمل مع بشار الأسد ووالده حافظ الأسد لما يقرب من 30 عامًا، شغل خلالها مناصب قيادية مؤثرة في سوريا، وتولى منصب نائب الرئيس ووزير الخارجية وعضو في حزب البعث ومحافظ القنيطرة، ومحافظ حماة، ولفترة طويلة مسؤولة عن الملف اللبناني.

تولى منصب القائم بأعمال رئيس الجمهورية لمدة 37 يومًا، بعد وفاة حافظ الأسد، حيث انشق خدام عن نظام حزب البعث السوري في كانون الأول 2005، بعد أن تدهورت علاقته مع الرئيس بعد أن انتقد السياسة الخارجية السورية، وخاصة في لبنان، واغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.