قصيدة بن جدلان لاصكت الناس بيبان العمل والدوام عن فيروس كورونا
قصيدة بن جدلان لاصكت الناس بيبان العمل والدوام عن فيروس كورونا

قصيدة بن جدلان لاصكت الناس بيبان العمل والدوام عن فيروس كورونا

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed30 مارس 2020

قصيدة بن جدلان لاصكت الناس بيبان العمل والدوام عن فيروس كورونا حيث انتشرت على نطاق واسع على الإنترنت وهناك الكثير من الناس الذين يريدون استكمال كلماتها، وهي واحدة من القصائد التي تتحدث عن العمل والدوام بكلمات هزلية مضحكة.

بما أن هذه القصيدة هي إحدى القصائد التي أصبحت شائعة جدًا منذ نشر كلماتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وهناك الكثير من الناس يقتبسون هذه الكلمات الجميلة وينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك وجدنا بعض الأشخاص المهتمين تريد القصيدة أن تحصل على كلمات قصيدة بن جدلان لاصكت الناس بيبان العمل والدوام عن فيروس كورونا وهي كالتالي:

لاصكت الناس بيبان العمل والدوام

بيبان عفوك ياربي مايصكونها

نعوذبك من عذابك والبرص والجذام

وجرثومةٍ ماتراها الناس بعيونها

خلت عقول الاطباء مدعين العلام

مذهولةٍ كل طبٍ مايجي دونها

انت العظيم القوي محيي هشيم العظام

بطشك يهد الجبال ويسقط اركونها

وتحتوي القصيدة على دعاء الجذام والمرض والأوبئة المختلفة، وهي للشاعر السعودي سعد بن جلادن ويشتهر بأسلوبه الرائع وأشعاره الجميلة المختلفة، حيث ولد في قرية بيشة الشقيقة في 21 أبريل 1947 وتوفي في 26 أبريل 2016، إثر نوبة قلبية.

أصبحت القصيدة مشهورة على جميع محركات البحث ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تميزت هذه القصيدة في كلماتها الممزوجة بالعديد من المشاعر الصادقة والمعتقدات الجميلة في ضوء انتشار وباء كورونا العالمي.

يخضع مليارات الأشخاص لقيود على الحركة والسفر بسبب تفشي وباء كورونا، وسط تساؤلات حول موعد عودة الحياة إلى طبيعتها، خاصة وأن البلد الذي ظهر فيه الفيروس في أواخر العام الماضي نجح في تطويقه بشكل كبير.

أصيب أكثر من 686000 شخص بفيروس كورونا حتى الآن ، بينما توفي أكثر من 32000 شخص من مضاعفات المرض، مما يؤدي إلى أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال والصداع وضيق شديد في التنفس.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.