افحص الآن – اللجنة القطرية تعلن تفعيل رابط فحص 100 دولار لشهر 3
افحص الآن - اللجنة القطرية تعلن تفعيل رابط فحص 100 دولار لشهر مارس 2020

افحص الآن – اللجنة القطرية تعلن تفعيل رابط فحص 100 دولار لشهر 3

nour ahmed
2020-03-30T16:46:44+03:00
اقتصاد
nour ahmed30 مارس 2020

أعلنت اللجنة القطرية تفعيل رابط فحص 100 دولار لشهر مارس 2020 اليوم الاثنين 30 مارس 2020، حيث سيبدأ غداً الثلاثاء صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار لشهر مارس 2020 من هناأو هنا

من جهتها، أفادت وزارة التنمية الاجتماعية بأنه سيتم صرف المنحة القطرية لـ 100.000 أسرة ضعيفة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن من سيحصل على المنحة هو كل من حصل على أقل من تسع مرات، ومن حصل على تسع مرات وعائلته خمسة أفراد أو أكثر.

وأكدت أن عملية الصرف ستتم من خلال فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة بواقع 100 دولار للعائلة، حيث سيتم اعتماد آلية جديدة يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة برئاسة وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلية في غزة.

وأكدت على ضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، كجزء من التدابير الوقائية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وقال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، إن عملية التوزيع ستستمر لمدة أسبوعين تقريبًا، وسيتم إعلام المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة لتجنب حدوث تراكم للمواطنين في مكاتب البريد.

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) استئناف توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة.

وقامت بنشر رابط فحص، كما وغيّرت الوكالة أيضًا آلية توزيع المساعدات الغذائية للتسليم المباشر إلى منازل اللاجئين لضمان صحة وسلامة اللاجئين المستفيدين.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.