مقتطفات من كتاب اخبار الزمان (صفحة ٣٦٥) تثير جدلًا بسبب كورونا
مقتطفات من كتاب اخبار الزمان (صفحة ٣٦٥) تثير جدلًا بسبب كورونا

مقتطفات من كتاب اخبار الزمان (صفحة ٣٦٥) تثير جدلًا بسبب كورونا

2020-03-24T00:18:55+03:00
2020-03-24T16:07:26+03:00
بانوراما
nour ahmed24 مارس 2020

أثارت مقتطفات من كتاب اخبار الزمان (صفحة ٣٦٥) جدلًا واسعًا بسبب فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، حيث تزايد البحث عن تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه عبر محركات البحث في قوقل ومنصات التواصل الاجتماعي.

وانتشرت في الآونة الأخيرة عدة أخبار عن شخص يدعى ابراهيم بن سالوقيه والمتوفي عام 463 مؤلف كتاب اخبار الزمان ومما جاء في كتابه وفقًا للادعاءات التي يتم نشرها بصورة شبه يومية عبر منصات السوشيال ميديا في ظل تفشي فيروس كورونا في العالم:

” حتى اذا تساوى الرقمان (20=20) وتفشى مرض الزمان منع الحجيج واختفى الضجيج واجتاح الجراد وتعب العباد ومات ملك الروم من مرضه الزؤوم  وخاف الأخ من اخيه وصرتم كما اليهود في التيه وكسدت الاسواق وارتفعت الاثمان فارتقبوا شهر مارس زلزال يهد الاساس يموت ثلث الناس ويشيب الطفل منه الراس “.

ونحن في موقع “غزة تايم” نؤكد أن مقتطفات كتاب اخبار الزمان (صفحة ٣٦٥) التي يتم تناقلها في صفحات الفيسبوك وتغريدات تويتر زائفة ولا صحة لها، وأنه لا يوجد شخص اسمه إبراهيم بن سالوقية حيث لم يذكره التاريخ في أي من الكتب التاريخية ولم يعثر عليه في أي تراجم أو موقع.

يشار إلى أن كتاب أخبار الزمان للمؤرخ أبو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي حيث كان جل اهتمامه في التاريخ والفلك والجغرافيا، وله كتاب آخر بعنوان أخبار الزمان ومن أباده الحدثان وعجائب البلدان والغامر بالماء والعمران في إشارة إلى أن ولد عام 283 هجري في حين توفى عام 346 هجري.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page