موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ٢٠٢٠ للأسر الفقيرة في غزة والضفة
موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ٢٠٢٠ للأسر الفقيرة في غزة والضفة

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ٢٠٢٠ للأسر الفقيرة في غزة والضفة

Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed22 مارس 2020

كشف مساعد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله أكرم الحافي عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ٢٠٢٠ للأسر الفقيرة في غزة والضفة الغربية، حيث من المرجح أن يتم صرفها في نهاية هذا الشهر إذا التزمت وزارة المالية بموعد الصرف.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة اضغط هنا

ونفى الحافي ما يتم الترويج له فيما يتعلق بالدفع الشهري لمستحقات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة، مشيراً إلى أن كل من ذهب إلى الوزارة وقدم شكوى تم النظر في شكواها، وكل عائلة تم حجبها ولم تستحق ذلك الحجب أعيدت إلى النظام وسيتم صرف المساعدات لها.

وأضاف الوكيل المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية: “تم تعديل أرباب الأسر في النظام ووفياتهم وإعادة ربط مئات الحالات التي تم حجبها في السابق ولا تستحق الحجز (..) مشيراً إلى أن مليون و 300 ألف شيكل بما يتجاوز الدفعة الأخيرة من الشؤون التي تم صرفها في الـ 12 شهرًا الماضية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله أن بعض العائلات التي تم حجب مخصصات الضمان الاجتماعي أو الشيكات في قطاع غزة قد عادت خلال الدفعة الأخيرة.

وأشار أكرم الحافي مساعد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إلى أنه “تمت إعادة أسماء جزء كبير من العائلات التي تستحق وتم حجبها خلال الدفعة الأخيرة وسيتم تخصيص مخصصات الشؤون لها خلال الدفعة التالية”.

وأوضح الحافي، بحسب ما ورد على صفحة فيسبوك لوزارة التنمية، فإن بقية العائلات التي لم تعد إلى مخصصات الشؤون قيد الدراسة، مشيراً إلى أن 1451 عائلة جديدة أضيفت للاستفادة من برنامج الشؤون الاجتماعية، مشيرًا إلى أنهم يعملون مع وزارة المالية لتوفير الأموال لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

ويكثر البحث عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ٢٠٢٠ للأسر الفقيرة في غزة والضفة بسبب الوضع الاقتصادي، وبحسب وزارة التنمية في غزة، فإن 33.8 بالمائة من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر المدقع، ووصلت معدلات الفقر والبطالة في غزة خلال عام 2019 إلى 75%.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page