اليوم السابع يكشف.. هل تم الغاء الترم الثاني 2020 في المدارس بمصر ؟
اليوم السابع يكشف.. هل تم الغاء الترم الثاني 2020 في المدارس بمصر ؟

اليوم السابع يكشف.. هل تم الغاء الترم الثاني 2020 في المدارس بمصر ؟

2020-03-19T15:59:14+03:00
2020-03-24T16:16:14+03:00
بانوراما
nour ahmed19 مارس 2020

كشف اليوم السابع حقيقة الغاء الترم الثاني 2020 في المدارس بمصر حيث يتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار والمنشورات الداعية إلى إلغاء الفصل الثاني 2020 بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين من رئيس الجمهورية، بسبب منع تفشي فيروس كورونا الجديد.

ووجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، يوم السبت 14 مارس، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، واستجابت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم ومؤسسة الأزهر، حيث جاء قرار الرئيس للحد من التجمعات التي هي أسهل طريقة لنقل العدوى من المصابين إلى الآخرين، وهي توصيات منظمة الصحة العالمية، لمنع انتشار فيروس كورونا.

في هذا التقرير يوضح اليوم السابع حقيقة الغاء الترم الثاني 2020 في المدارس بمصر وموقف الجهات المختصة من قرار إلغاء الفصل الثاني من واقع التصريحات الرسمية والبيانات الصحفية الصادرة عن المؤسسات التعليمية المصرية.

من جهته، نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عدة أسئلة تلخص خطة وزارة التربية والتعليم في التعامل مع أزمة تعليق التعليم بسبب فيروس كورونا.

وسيتم عرضه خلال مقطع فيديو مسجل يتم نشره على صفحته الرسمية مساء الخميس، ومن بين هذه الأسئلة ما أعدته الوزارة لمساعدة وحماية 22 مليون طالب في التعليم المصري، وما قررت في الامتحانات لجميع المستويات، ودور المعلمين والإدارات المدرسية خلال هذه الفترة.

وفي وقت سابق، وعلق وزير التربية والتعليم العالي على قرار تعليق الدراسة بأمر من رئاسة الجمهورية، حيث قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن امتحانات استكمال التعليم الثانوي على وجه الخصوص لا يمكن المساس بها لأنها تتعلق بتنسيق الالتحاق بالكليات.

وأوضح أنه سيتم إجراء اختبار تجريبي لطلاب المدارس الثانوية الأولى على الأجهزة اللوحية خلال الشهر الحالي، الأمر الذي قد يمهد الطريق لنهاية اختبارات الفصل الدراسي من المنازل، مضيفًا أن قرار إطالة أمد تعطيل الدراسة ليس قراراً لوزير واحد بل قرار دولة لأنه أزمة تتعلق بكل الجوانب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page