تحميل كتاب البداية والنهاية pdf برابط مباشر مجانًا
كتاب البداية والنهاية pdf

تحميل كتاب البداية والنهاية pdf برابط مباشر مجانًا

nour ahmed
2020-04-03T00:37:15+03:00
بانوراما
nour ahmed18 مارس 2020

كتاب البداية والنهاية pdf حيث يعتبر من أهم المراجع التاريخية، وقد بدأ تصنيفه في خلق السماوات والأرض وما فيها حتى القرن الثامن الهجري بالاعتماد على الأحداث التي سبقت النبي صلى الله عليه وسلم في الآيات والأحاديث وغيرها من الروايات النبوية.

لتحميل الكتاب اضغط هنـــا

أما بالنسبة لمرحلة ما بعد البعثة في كتاب البداية والنهاية pdf  فهو يتحدث عن كل عام على حدة، وعن الأمور والأحداث المهمة التي مرت بها بشكل كامل ومفصل، كما تمت مراجعة هذه الطبعة وتوثيقها ومقارنتها بمخطوطات أخرى ومخرجة الآيات وتحتوي على حواشي في شرح الغموض والمصطلحات القديمة.

ويعتبر الكتاب عمل موسوعي تاريخي ضخم كتبه ابن كثير إسماعيل بن عمر الدمشقي المتوفى سنة 774 هـ، وقد تأسس الكتاب حسب معتقدات الدين الإسلامي، وحققه مجموعة من المحققين تحت إشراف: عبد القادر الأرناؤوط – بشار عواد معروف، ناشر الكتاب: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية – قطر.

يشار إلى أن عدد المجلدات في كتاب البداية والنهاية بلغت: 21، أما سنة نشر الكتاب: 1436 – 2015، في حين بلغ عدد صفحات الكتاب: 10254، رقم الطبعة: 1، وجاءت حالة الفهرسة: غير مفهرس.

يشار إلى الكتاب عبارة عن عرض للتاريخ من بداية الخلق إلى نهايته، وبداية من بداية خلق السماوات والأرض والملائكة إلى خلق آدم، ثم يتناول قصص الأنبياء لفترة وجيزة ثم تفصيل الأحداث التاريخية منذ بعث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حتى عام 767 هـ باستخدام علامة التبويب على مر السنين.

يبدأ الكتاب السنة بقوله “ثم دخلت سنة …” ثم يسرد الأحداث التاريخية فيها، ثم يذكر أبرز الأشخاص الذين ماتوا هذا العام، في حين يحتوي الجزء الأخير على علامات الساعة حتى يوم الحساب بالتفصيل.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.