رابط منصة تلميذ تيس للتعليم عن بعد في المغرب
رابط منصة تلميذ تيس للتعليم عن بعد في المغرب

رابط منصة تلميذ تيس للتعليم عن بعد في المغرب

2020-03-17T14:11:00+03:00
2020-04-03T00:42:16+03:00
بانوراما
nour ahmed17 مارس 2020

رابط منصة تلميذ تيس للتعليم عن بعد في المغرب حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية التعطيل الرسمي للدراسة داخل الدولة لجميع المراحل التعليمية ابتداء من اليوم الثلاثاء 16 مارس 2020، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

للاستعلام عن بوابة تلميذ تيس اضغط هنا

 وأنشأت الوزارة موقعًا على شبكة الإنترنت لمتابعة المناهج والدروس لجميع الطلاب والمراحل التعليمية في من أجل ضمان سلامة جميع الطلاب، موضحة في بيان آخر أن الدراسة لم تتعطل، لكنها ستستمر عبر الإنترنت في إطلاق بوابة تلميذ تيس TelmidTICE ، خشية من انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.

والآن سنرفق لكم رابط منصة تلميذ تيس TelmidTICE للتعليم عن بعد في المغرب لمتابعة المناهج والدروس والتفسيرات من خلال الموقع الإلكتروني “تلميذ تيس”، حيث تحاول الحكومة المغربية الحفاظ على سلامة جميع المواطنين والعناية بهم، لذلك قررت إنشاء هذه البوابة لمتابعة الدروس ولا ينتشر المرض بين الطلاب والمواطنين داخل الدولة، حيث توجد هذه البوابة دون أي أرقام سرية أو هوية ومتاحة للجميع، وسيتم إطلاقها من العاشرة صباحًا إلى السابعة مساءً.

أكد وزير التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي أنه ابتداء من يوم الأحد الماضي تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان الاستمرارية التربوية وبالتالي ستنجح تجربة التعليم عن بعد عبر بوابة TIS، موضحًا أن الاستمرارية التربوية تستند إلى بوابة تلميذ تيس الإلكترونية والتي تعتبر الرابط بين المدارس والمعلم والطالب وهو في منصبه، وقد جاء هذا القرار بعد تعليق الدراسة بما في ذلك انتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page