تحميل كتاب رواية عيون الظلام pdf
تحميل كتاب رواية عيون الظلام pdf

تحميل كتاب رواية عيون الظلام pdf

nour ahmed
2020-03-16T17:43:04+03:00
غرائب
nour ahmed16 مارس 2020

تحميل كتاب رواية عيون الظلام pdf والرواية The Eyes of Darkness من تأليف الكاتب الأمريكي دين كونتز، حيث أثبت مؤخرًا أنها قرأت المستقبل وتوقعت الأحداث المروعة التي تحدث في الصين بعد انتشار فيروس كورونا، حيث تتحدث الرواية عن فيروس ينشأ من مدينة ووهان الصينية، وينتشر خارج نطاق السيطرة، وهو بالضبط ما حدث مع فيروس كورونا 2020، الذي يمثل اليوم تهديدًا عالميًا.

تحميل كتاب رواية عيون الظلام pdf اضغط هنا

وتدور أحداث الرواية في ووهان حيث يقوم العلماء في مختبر للجيش الصيني بتطوير فيروس جديد كجزء من برنامج الأسلحة البيولوجية الصيني، وسوف ينتشر هذا الفيروس المسمى ووهان -400 قريبًا ويخرج عن نطاق السيطرة.

كتاب اخر الزمان .. حتى اذا تساوى الرقمين 20 20 وتفشى مرض الزمان

البطلة هي أم ثكلى، بسبب وفاة ابنها الغامض مع رفاقه في رحلة تخييم ، وبعد عام واحد من وفاته ، قررت الذهاب إلى الصين للتحقق مما إذا كان ميتًا بالفعل، بعد تلقي العديد من الرسائل الغريبة التي ابنها لا يزال على قيد الحياة، نجحت أخيرًا في تعقب ابنها الذي كان محتجزًا في منشأة عسكرية بعد أن أصيب عن طريق الخطأ بفيروس تم تطويره داخل مركز أبحاث ووهان.

تحميل كتاب رواية عيون الظلام pdf حيث لا تخلو الرواية من عنصر المفاجأة، مما يحفزك على إكمالها في جلسة واحدة، وحصلت على 4 نجوم من أصل 5 في Goodreads، مما يشير إلى أن أحداث الرواية المكتوبة منذ 39 عامًا تتشابك بشكل مثير للاهتمام مع الواقع حيث الفيروس تم إطلاقه في رواية “عيون” الظلام من ووهان الصين، وبدأ كورونا من المدينة نفسها.

يقال في الرواية أن المختبر الذي نشأ منه الفيروس يقع خارج ووهان ، وهي مصادفة مثيرة للاهتمام، لأن معهد ووهان لأبحاث الفيروسات الذي يضم مختبر الدرجة الرابعة الوحيد للسلامة الأحيائية في الصين، الذي يدرس أخطر الفيروسات يقع أيضًا خارج ووهان، على بعد 32 كيلومترًا  مع العلم أن هذا المختبر افتتح في عام 2017، أي بعد إصدار الرواية منذ سنوات عديدة.

قد يكون تطوير فيروس ووهان -400 داخل مصنع أسلحة بيولوجية نقطة خلاف مهمة بين الرواية والواقع، لكن بعض المؤمنين بنظريات المؤامرة أشاروا إلى أن فيروس كورونا ربما يكون قد تم تطويره أيضًا بواسطة أيدي البشر.

انتشرت الشائعات بأن فيروس كورونا من صنع الإنسان كان على الأرجح من معهد ووهان لأبحاث الفيروسات، لكن العلماء في وقت لاحق دحضوا هذه الشائعات، مؤكدين أنه كان فقط تطور لفيروس آخر، ولم يتم إطلاقه من قبل البشر أو الآلات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.