كورونا سوريا.. كم بلغ عدد الحالات المصابة بالوباء حتى الآن
كورونا سوريا.. كم بلغ عدد الحالات المصابة بالوباء حتى الآن

كورونا سوريا.. كم بلغ عدد الحالات المصابة بالوباء حتى الآن

nour ahmed
2020-03-15T14:39:58+03:00
غرائب
nour ahmed15 مارس 2020

أثيرت العديد من الأسئلة عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، حول كورونا سوريا وكم بلغ عدد الحالات المصابة بالوباء حتى الآن حيث أفادت تقارير إعلامية بوفاة ممرضة سورية في ظروف غامضة وهناك تستر على الأسباب خوفًا من كورونا.

كورونا سوريا و كم بلغ عدد الحالات المصابة بالوباء حتى الآن

أعلن وزير الصحة نزار اليازجي خلال مؤتمر صحفي، أنه لم يتم تسجيل إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية في سوريا حتى الآن، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك إعلان مني شخصيًا إذا تم تسجيل الإصابة الأولى بفيروس نقص المناعة البشرية.

هل يصيب فيروس كورونا الاطفال مثل كبار السن ؟

وشدد الوزير اليازجي خلال المؤتمر على أن إغلاق الحدود مع الدول المجاورة ساهم بشكل رئيسي في عدم تسجيل أي خسائر بشرية في سوريا، حيث أكدت وزارة الصحة على ضرورة مراجعة أقرب مستشفى عند الشكوى من أعراض فيروس كورونا (Covid 19).

ودعا الوزير المواطنين إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة وعدم التقليل من شأن هذا الوباء واتباع الإرشادات الصحية، حيث أعلن مجلس الوزراء عدة قرارات وقائية ضد فيروس كورونا، بما في ذلك تعليق المدارس والجامعات حتى 2 أبريل، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقيم الوحدات السكنية بالجامعة كما تقرر تخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى 40 بالمائة.

وأعلنت الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية ، د. نعمة سعيد، أن المختبر المرجعي في وزارة الصحة السورية قادر على تشخيص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية باليد، منوهة إلى الجهود والتدابير الحكومية المتخذة في مختلف القطاعات لمعالجة انتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.