وكالة “تعليق الدراسة” على تويتر تصدر تنويهًا مهمًا للسعوديين
وكالة "تعليق الدراسة" على تويتر تصدر تنويهًا مهما

وكالة “تعليق الدراسة” على تويتر تصدر تنويهًا مهمًا للسعوديين

2020-03-12T16:26:59+03:00
2020-03-24T16:23:19+03:00
بانوراما
nour ahmed12 مارس 2020

أصدرت وكالة “تعليق الدراسة” على تويتر تنويهًا مهما حول تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة ‏حساب لتغطية ومتابعة ‎‎تعليق الدراسة وأهم أخبار ‎‎التعليم في السعودية (حساب لا يمثل أي جهة رسمية).

وكالة “تعليق الدراسة” على تويتر تصدر تنويهًا مهما

وكتبت وكالة تعليق الدراسة في تغريدة عبر تويتر: “عاجل: حتى هذه اللحظة الخميس الساعة الحادية عشر لا يوجد أي مستجدات او اجتماعات حول مدة التعليق أو تقديم الاختبارات سنوافيكم بكل جديد قريباً”.

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة، كجزء من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا الجديد المنتشر بين دول العالم، حيث أصدر التعليم السعودي قراراً تعليق الدراسة حفاظاً على الطلاب والمعلمين، وأصدرت الوزارة تعليمات باعتماد التعليم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة من الوزارة.

السعودية: بوابة عين منصة التعليم الموحد الفصل الدراسي الثاني

أعلنت مصادر مسئولة في المملكة العربية السعودية أنه سيتم فتح منصة المدارس الافتراضية vschool.sa، لاستقبال الطلاب والطالبات من أجل توفير المحتوى التعليمي والعمل لمواكبة العملية التعليمية في ضوء تعليق الدراسة حتى إشعار آخر.

 ولفتت الوزارة إلى جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية أنه يجب اتباع الدروس من خلال المنصات الإلكترونية أو من خلال منظومة التعليم الموحد أو من خلال بوابة عين الإلكترونية بالإضافة إلى قناة عين على قمر عرب سات.

ناقش وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية تطبيق النظام المصري على استخدام الجهاز اللوحي في العملية التعليمية بناء على اقتراحات خبراء التعليم بالوزارة، حيث اقترح البعض شراء أجهزة لوحية أو أجهزة iPad للطلاب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page