ما هي تفاصيل عاصفة التنين التي تضرب مصر والأردن والعراق وفلسطين
ما هي تفاصيل عاصفة التنين التي تضرب مصر والأردن والعراق وفلسطين

ما هي تفاصيل عاصفة التنين التي تضرب مصر والأردن والعراق وفلسطين

Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed12 مارس 2020

ما هي تفاصيل عاصفة التنين التي تضرب مصر والأردن والعراق وفلسطين في الوقت الذي تعاني فيه من تفشي فيروس كورونا وظهور عشرات الإصابات خلال الأيام الماضية، تتعرض هذه الدول إلى منخفض جوي حاد يسمي “منخفض التنين”.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية في الأيام الماضية من عدم استقرار الأحوال الجوية من اليوم حتى السبت المقبل، حيث توقعت أن تصل الأمطار الغزيرة إلى مستوى الفيضانات في مدينتي سيناء وخليج السويس.

يبدأ اليوم الخميس، المنخفض الجوي، الذي أطلق عليه “التنين” بالدخول إلى فلسطين، حيث يسبقه ارتفاع على درجات الحرارة خلال ساعات نهار اليوم، وتسود أجواء شبه خماسينية، قبل أن تنخفض درجات الحرارة لاحقاً بشكل ملموس، مع تساقط الأمطار الغزيرة، وهبوب الرياح الشديدة، التي قد تصل في بعض هباتها في بعض القمم العالية إلى 115 كم/ ساعة.

كما توقعت الأرصاد الجوية المصرية تنشيط رياح مثيرة من الرمال والغبار والوصول إلى حد العاصفة في مناطق جنوب البلاد ، ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

ما هي تفاصيل عاصفة التنين التي تضرب مصر والأردن والعراق وفلسطين

بدأ منخفض التنين من العراق مع رياح شديدة محملة بالغبار، ولكن لم يكن لها تأثير قوي على المدن العراقية ومن المتوقع أن تصل إلى 9 دول في الشرق الأوسط وهي مصر والأردن وسوريا وعمان ولبنان وفلسطين والاحتلال الإسرائيلي والعراق وتركيا.

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 12 مارس 2020 هطلت أمطار غزيرة على المدن المصرية، مصحوبة بانخفاض حاد في درجة الحرارة ومن المتوقع أن تزداد شدة الأمطار خلال الساعات القادمة.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت حالة الطوارئ تحسبًا لهذا المنخفض، وأعلنت منح العاملين في القطاعين العام والخاص إجازة يوم الخميس، كما أعلنت تعليق الدراسة حتى السبت وناشدت المصريين البقاء في منازلهم.

يشار إلى أن هذا المنخفض هو أقوى منخفض في دول الشرق الأوسط، ويصنف على أنه من الدرجة الثالثة، حيث اطلق عليه النشطاء اسم “منخفض التنين” أو “منخفض القرن”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page