كتاب اخر الزمان .. حتى اذا تساوى الرقمين 20 20 وتفشى مرض الزمان
كتاب اخر الزمان .. حتى اذا تساوى الرقمين 20 20 وتفشى مرض الزمان

كتاب اخر الزمان .. حتى اذا تساوى الرقمين 20 20 وتفشى مرض الزمان

2020-03-10T12:30:18+03:00
2020-04-03T00:37:28+03:00
بانوراما
nour ahmed10 مارس 2020

انتشر حديث حول الذين عاشوا في القرن الخامس الهجري عن كتاب اخر الزمان صفحة 365 اذا تساوى الرقمين 20 20  وتفشى مرض الزمان ابراهيم بن سالوقيه عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية.

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

لتحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه اضغط هنا أو هنا

تتحدث كلمات كتاب اخر الزمان صفحة 365 اذا تساوى الرقمين 20 20 وتفشى مرض الزمان ابراهيم بن سالوقيه عن عام 2020، وكيف ستشهدون الفظائع التي يموت خلالها ثلث الأشخاص ويصبح الطفل في مهده، وقد جاء في هذا البيان أو النبوءة المزعومة كالتالي:

“حتى إذا تساوى الرقمان (٢٠=٢٠) وتفشى مرض الزمان منع الحجيج واختفى الضجيج واجتاح الجراد وتعب العباد ومات ملك الروم من مرضه الزؤوم وخاف الأخ من أخيه وصرتم كما اليهود في التيه وكسدت الأسواق وارتفعت الأثمان فارتقبوا شهر مارس زلزال يهد الأساس يموت ثلث الناس ويشيب الطفل منه الراس”.

بالطبع، ربط الناس عبر منصات السوشيال ميديا تلك النبوة بفيروس كورونا وانتشاره، وقبله انتشار الجراد، ثم قرار تعليق العمرة في المملكة العربية السعودية، وهم ينتظرون زلزال مارس الذي توقع الكاتب حدوثه.

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

يشار إلى أن هناك محاولة لتزوير أن اسم إبراهيم بن سالوقيه باسم المؤرخ العربي الشهير أبو الحسن بن الحسين بن علي المسعودي، مؤرخ جغرافي ورائد في نظرية الانحراف الوراثي من بين أشهر العلماء العرب المعروفين باسم هيرودوتس العرب كما ذكر قسم المعرفة الحرة “ويكيبيديا”، ويقال أن هذا المؤرخ يحتوي على كتاب بعنوان “أخبار الزمان”، وهو موسوعة علمية وجغرافية وتاريخية، حيث تمت ترجمة الكتاب إلى الفرنسية والإنجليزية والفارسية.

كتاب اخر الزمان .. حتى اذا تساوى الرقمين 20 20 وتفشى مرض الزمان

في وقت لاحق، أبلغ الجغرافيون أنهم شاهدوا كتاب أخبار الزمان بأكثر من ثلاثين جزءًا، لكن لم يتم العثور عليها إلا في جزء واحد منها، ويمكن أن ينسب هذا الجزء إلى المسعودي، لأن أسلوبه يختلف عن مشهد المسعودي (كتاب عجائب وغرائب) أو أن المسعودي قام بتوزيع مواد هذا الكتاب في ثنايا كتبه الأخرى، لكن بشكل عام فإن هذا الكتاب هو موسوعة تاريخية وليس له أي علاقة بتنبؤ المستقبل وهذا المؤرخ المسعودي توفي سنة 346 هـ ، مما يعني أن تاريخ وفاته يختلف تمامًا عن تاريخ وفاة المؤلف المزعوم بن سالوقيه.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page