حقيقة تعليق الدراسة في مصر بجميع المحافظات بسبب كورونا
حقيقة تعليق الدراسة في مصر بجميع المحافظات بسبب كورونا

حقيقة تعليق الدراسة في مصر بجميع المحافظات بسبب كورونا

2020-03-09T16:37:19+03:00
2020-04-02T18:28:39+03:00
بانوراما
nour ahmed9 مارس 2020

حقيقة تعليق الدراسة في مصر بجميع المحافظات بسبب كورونا حيث تم إطلاق منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك تطالب تأجيل الدراسة لفترة مؤقتة تصل إلى 15 يومًا بعد إعلان وزارة الصحة المصرية الإعلان عن إصابة 55 شخصًا، معظمهم من الأجانب.

طلب عدد كبير من أولياء الأمور من خلال حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، تعليق الدراسة في جميع المدارس في مصر من أجل الحفاظ على حياة أطفالهم وطلابهم وطلابهم، مشيرين إلى أن الكثافة السكانية في الفصول تجبر الوزارة على تعليق الدراسة، خاصة بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد في مصر، بما يخدم حياة أطفالنا الطلاب في جميع المراحل التعليمي، مثل ما حدث مع عدد من الدول المجاورة والتي أوقف الدراسة لإشعار آخر، مثل المملكة العربية السعودية.

حقيقة وفاة اول حالة كورونا في مصر بعد ارتفاع أعداد المصابين

حقيقة تعليق الدراسة في مصر بجميع المحافظات بسبب كورونا

وقال المستشار نادر سعد  المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات حصرية لـ “اليوم السابع”، معلقًا على طلبات تعليق التعليم كما كان الحال مع بعض البلدان، “إن البلدان تتخذ هذا الإجراء وفقًا للبيانات وتقييم الموقف المتاح لكل دولة على حدة، ونحن في مصر لم نصل بعد الحمد لله لهذه المرحلة التي تدعو إلى تعطيل جزئي أو كلي للدراسة ومع ذلك، يتم تقييم الوضع على مدار الساعة، ليكون دائمًا في حالة تأهب لأي طارئ”.

إلى أين وصل فيروس كورونا عربيًا؟

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة الاكتظاظ والازدحام الذين يرغبون في إجراء تحليل لفيروس كورونا للمواطنين الذين يرغبون في السفر إلى الخارج بحضور وزراء السياحة والآثار، الصحة والسكان والطيران المدني والدولة لوسائل الإعلام.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الهدف من الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبار وتحليل فيروس كورونا الجديد (COVID-19) للمواطنين المسافرين إلى الخار ، بحيث يكون التزاحم الذي وقعتاليوم لا يتكرر أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page