تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه
تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

2020-03-07T19:15:09+03:00
2020-04-03T00:37:30+03:00
بانوراما
nour ahmed7 مارس 2020

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه أبي الحسن بن علي المسعودي فالحضارة لم تشهد حجم الدمار الهائل لمكتباتنا، كما تشهد الحضارة الإسلامية، فقد تم حرق آلاف المكتبات أو نشر الكتب في الأنهار لخلط أسرارها بالماء والدم.

لتحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه اضغط هنا

في بعض الأحيان تم إنهاء الثروة المعرفية التي تراكمت خلال العصور الذهبية في مراحل الدمار التي تتحمل مسؤولية عدة أحزاب، من الصين إلى الأندلس، حيث كتب المسلمون تاريخهم وتاريخ أولئك الذين سبقوهم ومروا بعلمهم اللغوي ومعرفتهم التي كانت محرمة على الحضارات الأخرى.

والدليل على هذا التخريب المتعمد هو فقدان كتاب مهم للغاية، وفقًا لتعليقات الباحثين المعاصرين والمسلمين وغير المسلمين، وهذا الكتاب كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه ومن إبادة الحدثان وعجائب البلدان والغامر بألم والعمران لأبي الحسن بن الحسين المسعودي مؤلف كتاب مروج الذهب الشهير.

0أخبار الزمان 1 - غزة تايم - Gaza Time

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

أُطلق على المسعودي هيرودوت العرب أو بهيرودوتس العرب تشبيهًا به بالرحالة والمؤرخ اليوناني، وهذا ببساطة لأن المسعودي، الذي ولد في بغداد  زار جميع الدول التي تقع بين إيران والهند وما هو مجاور لها في الشمال والمعروف باسم آسيا الوسطى، وكذلك زار شرق آسيا ومحيط الصين من أرخبيلات والجزر النائية.

كما زار تركيا وغرب آسيا يصعد إلى أوروبا الشرقية بالإضافة إلى تجول في شبه الجزيرة العربية وشرق أفريقيا حتى توفي في أرض الكنانة مصر، وكان للمسعودي إضافات كبيرة في علم الفلك والجغرافيا، وما كان يعرف في وقت لاحق باسم الأنثروبولوجيا، حيث كان المسعودي يتقن عدة لغات.

تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للمؤلف ابراهيم بن سالوقيه

“أخبار الزمن” هو كتاب قاتل، هناك قصة عن مستشرق قام بالبحث عن نسخة من هذا الكتاب في بداية القرن الماضي ووجدها في مدينة “شنقيط” الموريتانية، لكن أهل المدينة رفضوا بيعها أو حتى تصويرها، و عندما حاول الرجل الاحتيال سرًا، اكتشفوا الأمر وقتلوه.

يقول المؤرخون إن كتاب أخبار الزمان الموجود اليوم هو مجموعة مختارة من كتاب كبير به عدد من الصفحات يصل إلى ثلاثة آلاف صفحة، وأن فرصة التعرف على طبيعة ثلاثة أرباع العالم في ذروة القرون الوسطى للأسف ضاعت في بقية الكتاب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page