شاهد: حمد المزروعي يلمح إلى وفاة العاهل السعودي الملك سلمان
شاهد: حمد المزروعي يلمح إلى وفاة العاهل السعودي الملك سلمان

شاهد: حمد المزروعي يلمح إلى وفاة العاهل السعودي الملك سلمان

2020-03-07T14:37:38+03:00
2020-04-02T18:30:54+03:00
بانوراما
nour ahmed7 مارس 2020

حمد المزروعي يلمح إلى وفاة العاهل السعودي الملك سلمان حيث توقع حمد المزروعي المعروف باسم “مغرد بن زايد”، المعروف بقربه من أجهزة المخابرات في أبو ظبي، الإعلان عن حملة اعتقالات أثرت على أمراء العائلة المالكة السعودية بنشره تغريدة غامضة على منصة “Twitter” التي أثارت غضب واستياء السعوديين.

كانت العبارة التي كتبها المزروعي على تويتر صغيرة للغاية وتتألف من كلمتين فقط: “كش ملك”، وعلى الرغم من أنه لم يوضح أي تفاصيل، فقد تم تفسير تغريدة المزروعي من قبل تغريدات تويتر على أنها تستهدف المملكة العربية السعودية،حيث قال البعض إنه كان يعني وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز.

عاجل.. أنباء عن محاولة انقلاب على محمد بن سلمان في السعودية

حمد المزروعي يلمح إلى وفاة العاهل السعودي الملك سلمان

لكن خبر اعتقال الأمراء السعوديين البارزين، الذي أعلنته وسائل الإعلام الدولية بعد ساعات قليلة من تغريدة المزروعي، أضاف إلى اعتقاد المغتربين السعوديين أن المواطن الإماراتي القريب من مخابرات بلاده يهدف إلى تغريدة الملك سلمان.

جاءت ردود الفعل السعودية الغاضبة رداً على المزروع ، بعضها يحمل عبارات مسيئة، حيث كانت هناك تغريدات تويتر من مختلف الدول العربية للمشاركة في التعليق على تغريدة المزروعي، وقد أوضح الكثير منهم أن ما وراء التغريد هو وفاةهالعاهل السعودي.

 المزروعي - غزة تايم - Gaza Time

استنتج آخرون من هذه التغريدة والاعتقالات اللاحقة في المملكة العربية السعودية أن الإمارات العربية المتحدة هي التي تقود السياسة في المملكة.

السعودية: سبب اعتقال محمد بن نايف برفقة مجموعة من الأمراء

في وقت متأخر من مساء الجمعة، ذكرت وسائل الإعلام الدولية أن السلطات السعودية شنت حملة اعتقالات شملت كبار الأمراء في العائلة المالكة، بما في ذلك الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي، ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، وشقيقه الامير محمد بن نايف، حيث اتهم الأمراء المعتقلين بتهمة الخيانة العظمى.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page