شاهد: 10 شهداء في غزة جراء حريق النصيرات وعشرات الإصابات
غزة: 10 شهداء جراء حريق النصيرات وعشرات الإصابات

شاهد: 10 شهداء في غزة جراء حريق النصيرات وعشرات الإصابات

Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed5 مارس 2020

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس 5 مارس 2020، أن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء حريق النصيرات والذي اندلع في سوق في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة ارتفع إلى 10، وأن 57 آخرين أصيبوا بجروح، بينهم 14 بجروح خطيرة.

وقالت الوزارة في بيان لها، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أن حريقًا كبيرًا اندلع يوم الخميس في سوق مخيم النصيرات، مما أسفر عن استشهاد 10 مواطنين، بينهم 4 أطفال، 3 نساء، وجرح 57 آخرين، بينهم 14 شخصًا بجروح خطيرة.

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، أن النتائج الأولية لـ حريق مخيم النصيرات ناجم عن تسرب الغاز داخل المخبز مما أدى إلى حرق المكان، مضيفة “أعقب الحريق انفجار عدد من أسطوانات الغاز، وتمديده إلى المنشآت والمحلات التجارية المجاورة”.

من جهتها، أعلنت لجنة المراقبة الحكومية في قطاع غزة مساء الخميس حالة الطوارئ في مخيم النصيرات للاجئين بوسط قطاع غزة، بعد الحادث المأساوي، حيث قررت اللجنة خلال اجتماع طارئ تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة الحادث واتخاذ القرارات المناسبة..

وأكد استعدادها التام لمتابعة حالة جميع المصابين، وتسخير جميع إمكانياتها للوصول المصابين إلى مرحلة الشفاء التام واتخاذ جميع التدابير الطبية اللازمة لذلك.

ونقلت وكالة “الرأي” الحكومية، عن رئيس المتابعة الحكومية محمد عوض قوله خلال الاجتماع: إن “الوزارات والمؤسسات الحكومية تبدأ بعملية حصر الأضرار الناجمة عن حادث النصيرات ووضعت خططاً عاجلة للتعامل مع الميدان”.

وأوضح أن الحكومة تدرس حاليًا قضية التعويضات والأضرار التي لحقت بالضحايا والمصابين والمتضررين من هذا الحادث المأساوي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page