موعد عطلة الاسراء والمعراج 2020 في فلسطين
موعد عطلة الاسراء والمعراج 2020 في فلسطين

موعد عطلة الاسراء والمعراج 2020 في فلسطين

nour ahmed
أخبار فلسطين
nour ahmed1 مارس 2020

موعد عطلة الاسراء والمعراج 2020 في فلسطين حيث تعد حادثة الإسراء والمعراج هي إحدى المعجزات الخالدة التي حدثت للنبي صلى الله عليه وسلم، وهي رحلة عظيمة تجمع فيها جميع أنبياء الله في المسجد الأقصى المبارك لأداء الصلاة فيه.

 وكان إمامهم في الصلاة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم عرج إلى السماء السابعة، برفقة أمين الوحي جبريل، عليه السلام، حيث شكلت رحلة الإسراء والمعراج نقطة تحول مهمة في سيرته الذاتية صلى الله عليه وسلم، وفرضت الصلاة في هذه الليلة.

موعد عطلة الاسراء والمعراج 2020 في فلسطين

في 22 آذار (مارس) 2020 سيتم الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، التي يحتفل بها العالم العربي والإسلامي بإقامة المدائح النبوية والحاتفالات الدينية، حيث تتخذ عدد من الدول الإسلامية مثل فلسطين ومصر والجزائر والأردن وسوريا، ذكرى الإسراء والمعراج عطلة رسمية لجميع موظفي القطاعين الحكومي والخاص والمدارس والجامعات.

وبشأن الشهر الذي حدثت فيه رحلة الإسراء والمعراج، فهناك فرق بين المؤرخين؛ يرى البعض أنه كان في شهر رجب، والبعض الآخر يرى أنه كان في شهر ربيع الأول، وقيل: كان في شهر ذي القعدة.

وأشار الدكتور راغب السرجاني إلى اختلاف العلماء وأقوالهم في تحديد ليلة الإسراء والمعراج، ذهب ابن عساكر ليقول إنه حدث في بداية بعثة النبي، في حين أن ابن إسحاق يقول إنها وقعت بعد حوالي عشر سنوات من البعثة، أما عروة بن الزبير يرى أن رحلة الإسراء والمعراج حدثت في ربيع الأول قبل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة بمدة عام تقريبًا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.