نتائج مسابقة القران الكريم قطر 2020 بالاسماء لكافة المدن
نتائج مسابقة القران الكريم قطر 2020 بالاسماء لكافة المدن

نتائج مسابقة القران الكريم قطر 2020 بالاسماء لكافة المدن

nour ahmed
2020-03-25T15:11:25+03:00
بانوراما
nour ahmed27 فبراير 2020

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن نتائجنتائج مسابقة القران الكريم قطر 2020 بالاسماء لكافة المدن التي تنظمها دائرة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.

للاستعلام عن نتائج مسابقة القران الكريم قطر 2020 بالاسماء لكافة المدن اضغط هنا

يشار إلى أن 39،266 طالباً وطالبة التحق هذا العام من 430 مدرسة عامة وخاصة في مدن الدولة، بما في ذلك 19 ألفاً و 48 فتى و 20 ألفاً و 218 فتاة، حيث تساهم المسابقة في تدريس كتاب الله ونشره بين الأبناء وغرس آدابه فيهم.

الأوقاف تنشر نتائج المسابقة المدرسية الـ 59 لحفظ القرآن الكريم

وحصل أربعة عشر ألفًا و 475 طالبًا وطالبة على درجة امتياز، وحصل 7 آلاف و 986 طالبًا على تصنيف جيد جدًا، بينما حصل 7 آلاف و 495 طالبًا على تصنيف جيد.

شهدت المسابقة تطوراً نوعياً هذا العام من حيث عدد المدارس المشاركة والطلاب المتنافسين، حيث زاد عدد الطلاب المتقدمين للمشاركة هذا العام إلى أكثر من 39 ألف طالب، بينما شارك في العام الماضي حوالي 33 ألف طالب، بزيادة تتجاوز 6 ألف مشارك.

نتائج مسابقة القران الكريم قطر 2020 بالاسماء لكافة المدن

وجاءت هذه الزيادة أيضًا بين المشاركين من الذكور والإناث، مما يدل على الاهتمام بالقرآن الكريم في دولة قطر، وكان طلاب المدارس حريصين على حفظ وتعلم كتاب الله تعالى.

كما أن دائرة الدعوة والإرشاد الديني لم تدخر أي جهد في حث الطلاب والطالبات على قبول المسابقة من خلال إتاحة الفرصة لأولئك الذين يرغبون في التسجيل عبر الإنترنت من خلال المشرفين المعتمدين في المدارس مباشرة، حتى قبل بدء أنشطة المسابقة سنويًا.

الأوقاف تنشر نتائج المسابقة المدرسية الـ 59 لحفظ القرآن الكريم

أظهرت هذه النسخة من المسابقة في دورتها التاسعة والخمسين نماذج جيدة للطلاب والطالبات المجيدة لكتاب الله تعالى، ومن المتوقع أن تحصل نسبة كبيرة من المتسابقين على درجة التميز في المسابقة.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تمنح الفائزين والفائزات في المسابقة المكافآت والجوائز التقديرية والتشجيعية بالإضافة إلى شهادات للمشاركين في المسابقة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.