نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2020 بكشوفات رسمية من التعليم العالي
نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2020 بكشوفات رسمية من التعليم العالي

نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2020 بكشوفات رسمية من التعليم العالي

nour ahmed
2020-03-25T15:19:30+03:00
بانوراما
nour ahmed24 فبراير 2020

انتشرت نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2020 بكشوفات رسمية من التعليم العالي عبر الانترنت للكليات العلمية للفصل الدراسي الأول، حيث بامكان طلاب الجامعة من جميع الطلاب الذين أجروا اختبارات القدرات، الاستفسار عن نتائج قدرات جامعة الكويت، الفصل الدراسي الأول 2020/2019 باستخدام البطاقة المدنية.

للاستعلام عن نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2020 بكشوفات رسمية من التعليم العالي اضغط هنا

وأوضحت جامعة الكويت 2020 أن معدل القبول في جامعة الكويت هو 78% الأدبية وتنقسم إلى فصلين دراسيين الفصل الأول 75% العلمية و 80% الأدبية والفصل الثاني دون ذلك قبول أن في جامعة الكويت يعتمد على معدل يعادل (دليل المرفقة لاختبارات القدرات المطلوبة لكل كلية والأوزان المخصصة لها).

وفي سياق آخر، تحت رعاية معالي وزير التعليم ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، افتتحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت معرض القبول الجامعي السنوي الثامن الذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 فبراير 2020، بالشيخ مسرح عبد الله الجابر الصباح في حرم الشويخ.

في هذه المناسبة، أكد الأستاذ فايز عايض الظفيري مدير جامعة الكويت بالإنابة، أن الهدف من إقامة معرض القبول السنوي هو تعريف طلاب المدارس الثانوية في المستقبل بالدراسات الجامعية مع التخصصات التي أمامهم ومساعدتهم في تحديد رغباتهم.

صرح الأستاذ الدكتور الظفيري أن كليات الجامعة لها شروط ومتطلبات مختلفة، مشيرة إلى أن قسم القبول المشارك في المعرض على استعداد تام للرد على استفسارات الطلاب وتوضيح شروط القبول فيها.

من جانبه، بين عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. وقال المطيري، إن الهدف من هذا المعرض هو تعريف الطلاب بمتطلبات القبول في جامعة الكويت في مختلف الكليات من حيث نسب الثانوية العامة واختبارات القدرات، موضحًا أنه لم يطرأ أي تغيير على معدلات القبول لهذا العام.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.