مصر: حقيقة اغلاق فروع صيدلية العزبي في مطروح
مصر: حقيقة اغلاق فروع صيدلية العزبي في مطروح

مصر: حقيقة اغلاق فروع صيدلية العزبي في مطروح

بانوراما
nour ahmed23 فبراير 2020

أثار خبر اغلاق فروع صيدلية العزبي في مطروح إحدى محافظات جمهورية مصر العربية، ضجة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا المصرية خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي التفاصيل، رفضت محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة في عابدين، مسألة أحمد عاصم راغب العزبي، صاحب صيدليات العزبي بشأن قرار محكمة استئناف القاهرة بدعم قرار النقابة العامة للصيادلة المصريين، وتأييد قرار إسقاط عضوية أحمد عاصم راغب العزبي والتوقف عن مزاولة المهنة لمدة عام.

وطالب المدعي بتعليق الحكم رقم 5213 لعام 134 الصادر لإسقاط عضويته من نقابة الصيادلة حتى يتم البت في الطعن أمام محكمة النقض.

حقيقة اغلاق فروع صيدلية العزبي في مطروح

أشارت صحيفة الدعوى إلى أن الشخص الذي تنازل عن العلامة التجارية “العزبي” إلى شركة المها للهندسة والتجارة والمقاولات العامة والخاصة وأن هذه العلامة التجارية هي السبب في العقوبة المقررة من قبل اللجنة التأديبية الابتدائية لنقابة الصيادلة، وهي علامة تجارية لا علاقة لها بإدارة أو تشغيل الصيدليات بملك الشخص الذي يوجه ضدهم، ونتيجة لذلك، تمت إزالة سبب العقوبة في تنفيذها.

وقالت المحكمة، إنه بعد الاستماع إلى المرافعة وفحص الأوراق والمداولات، أصبح من الواضح أنه في 29 فبراير 2016، أحالت نقابة صيادلة القاهرة الصيدلي أحمد عصام راغب العزبي، صاحب صيدليات العزبي إلى جانب الصيادلة أجمعين حول ما ينسب إليهم من أول استعارة بأسماء الصيادلة من الأول إلى السادس عشر لتمكينها من فتح أكثر من صيدلية وبيع الأسماء المذكورة لمالك سلسلة الصيدلي العزبي الصيدلي أحمد عصام راغب العزبي يدير صيدلياتهم في انتهاك لقانون مزاولة مهنة الصيادلة ومخالفة للأخلاقيات المهنية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page