مرفق رابط.. بدء التسجيل في برنامج التشغيل المؤقت للخريجين والعمال بغزة
مرفق رابط.. بدء التسجيل في برنامج التشغيل المؤقت للخريجين والعمال بغزة

مرفق رابط.. بدء التسجيل في برنامج التشغيل المؤقت للخريجين والعمال بغزة

Gaza Timeوظيفة في غزة
nour ahmed22 فبراير 2020
بدأ التسجيل في برنامج التشغيل المؤقت للخريجين والعمال بغزة بتمويل من الحكومة النرويجية ومن خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP، وذلك في قطاع التعليم في مدارس وزارة التربية والتعليم بعدد (120) حسب التخصصات المرفقة والشروط المرفقة.
 
رابط التسجيل في برنامج التشغيل المؤقت للخريجين والعمال بغزة من هنا
 
وسيتم التسجيل من خلال رابط وزارة العمل التالي وذلك ابتداءً من يوم: الخميس الموافق 20 فبراير 2020 حتى نهاية يوم الخميس الموافق 5 مارس 2020، في إشارة إلى أنه لم يتم قبول أي طلب بعد انتهاء فترة التسجيل.
 

في 10 فبراير 2020، وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم توفير فرص العمل في قطاع غزة اتفاقيات شراكة مع ثلاثة شركاء محليين لبدء تنفيذ مشروع النقد مقابل العمل في القطاع.

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن المشروع، الذي تموله الحكومة النرويجية من خلال وزارة الخارجية النرويجية، بقيمة 1.6 مليون دولار سيوفر وظائف لـ 667 شاباً وشابة في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات في بالإضافة إلى الزراعة والخدمات البلدية.

وأضاف البرنامج: “يصل معدل البطالة في قطاع غزة إلى 49%، وهو واحد من أعلى معدلات البطالة في المنطقة، ويشكل الشباب 69% من إجمالي هذه النسبة، حيث تأتي مشاريع النقد مقابل العمل لسد الثغرات في مجالات حيوية مثل التعليم، الصحة، إلخ، وتعمل على الدخل المادي للشباب والشابات يسهم في تحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية”.

وتابع: “من خلال المشروع سيتم توزيع الفرص بين الخريجين ذوي الخبرة والمتدربين والعمال المهرة وغير المهرة، وتم الاتفاق على معايير الاختيار بالتعاون والشراكة مع وزارة العمل والشركاء المحليين، والتي يستفيد منها الفرد من هذه الفرصة للعمل في الأسرة التي لم تستفيد من مشاريع مماثلة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، بالإضافة إلى أهمية تمثيل النساء لـ 40% من المستفيدين من المشروع، وسيتم فتح تحديث البيانات من خلال وزارة العمل ثم ستجرى المقابلات والاختبارات لتحديد المستفيدين”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.