نشطاء: أين رابط فحص 200 شيكل للأسر الفقيرة بغزة
نشطاء: أين رابط فحص 200 شيكل للأسر الفقيرة بغزة

نشطاء: أين رابط فحص 200 شيكل للأسر الفقيرة بغزة

2020-02-19T14:40:16+02:00
2020-02-21T21:35:07+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed19 فبراير 2020

يتطلع العديد من المواطنين إلى إيجاد رابط فحص 200 شيكل للأسر الفقيرة بغزة مقدمة من مبادرة “عيلة واحدة” من مستحقات موظفي حكومة غزة، عن طريق مكاتب البريد الموزعة في القطاع.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن بدء صرف مبادرة “عيلة واحدة” من مستحقات الموظفين الحكوميين، لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة التي تبدأ اليوم الأربعاء من خلال مكاتب البريد.

وقالت الوزارة في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إنه سيتم صرف التبرعات للعائلات المشمولة ضمن المعايير التي تنطبق عليهم، لا يتلقون مخصصات الوزارة، ولم يتم إدراج اسمهم في المنحة القطرية، وليس لديهم مصدر دخل.

وأوضحت أن التوزيع سيتم وفقًا لقائمة أسماء المستفيدين التي تلقتها لجنة المبادرة من الوزارة، حيث أبلغت العائلات باستلام المبالغ المخصصة لها.

وتعتمد مبادرة “عيلة واحدة” على الاختيار الطوعي للموظفين من مستحقاتهم المالية لصالح الأسر الفقيرة، بمبلغ 200 شيكل في الشهر ، عن طريق إدخال حساباتهم من خلال التسجيل الموحد.

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لم تعلن عن رابط فحص 200 شيكل للأسر الفقيرة بغزة، حيث تم إبلاغ الأسر المشمولة في مبادرة “عيلة واحدة” عبر رسائل SMS.

ويعيش 33.8 في المائة من سكان غزة تحت خط الفقر المدقع، فيما يعاني 70 بالمائة من السكان من انعدام الأمن الغذائي خلال عام 2019، حيث يعتمد أكثر من 80 في المائة من السكان على المساعدات الغوثية من المؤسسات الدولية العاملة في هذا القطاع.

وتقدر معدلات البطالة في قطاع غزة بحوالي 52%، بالإضافة إلى انخفاض نسبة العاملين بأجر في القطاع الخاص، الذين يحصلون على أجر شهري وفقًا للحد الأدنى للأجور البالغ 1450 شيكل (الدولار = حوالي 3.5 شيكل)، وفقًا لقانون العمل الفلسطيني.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page