دراسة تكشف طريقة خفض ضغط الدم دون عقاقير
دراسة تكشف طريقة خفض ضغط الدم دون عقاقير

دراسة تكشف طريقة خفض ضغط الدم دون عقاقير

أخبار الساعةصحة
nour ahmed16 فبراير 2020

كشف مارتين هول رئيس مركز الطب الوقائي والرياضي في الجامعة التقنية بميونيخ، عن أسهل الطرق لـ خفض ضغط الدم دون اللجوء إلى الأدوية والعقاقير.

وفقًا لموقع “Focus” الألماني، نقلاً عن الطبيب، فإن المشي لمدة 15 دقيقة يوميًا بالإضافة إلى ركوب الدراجات، يساعد المشي والركض الفنلنديان على تقليل الضغط بمقدار يتراوح بين خمسة وثمانية ملليمترات من الزئبق، مما يشير إلى الحاجة إلى عدم إثقال كاهل الجسم تمارين يومية.

كما نصح الخبير باتباع نظام غذائي يهدف إلى تقليل استهلاك النقانق والجبن والخبز واستبدالها بتناول الخضروات، مشيرًا إلى أنه إذا اتبع جميع المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هذه القواعد، فإن عدد السكتات الدماغية والنوبات القلبية سينخفض بنسبة 50 في المئة.

يشار إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة يمكن أن يساعد في خفض والتحكم في ارتفاع ضغط الدم.

ويعد أي نشاط يؤدي إلى ضخ قلبك بشكل أسرع وعمل رئتيك أكثر صعوبة أحد أفضل الطرق لخفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى تغيير النظام الغذائي الخاص بك.

 وتقلل الالتهابات والأضرار التي تلحق بجدران الأوعية الدموية إذا تخيلت عن الحبوب المكررة والأطعمة السكرية والدهون المشبعة، وأضفت مزيدًا من الخضروات والفواكه الطازجة والألياف والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهن إلى نظامك الغذائي.

ويؤدي التأمل إلى استجابة الاسترخاء، وهو تغيير فسيولوجي مدروس جيدًا يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس واستهلاك الأكسجين ومستويات الأدرينالين ومستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول. يمكنك تشغيل هذه الاستجابة مع أي نوع من التأمل أو اليوغا، أو حتى النشاط مثل الرسم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page